كرة القدم الإفريقية

ما حقيقة توقيع اشرف بن شرقي على عقود انتقاله إلى الاهلي؟

يكشف ميركاتو داي حقيقة قيام المغربي اشرف بن شرقي جناح فريق الزمالك على توقيع عقود انتقاله إلى النادي الاهلي بدءا من الموسم المقبل، وفقًا لبعض المصادر المقربة من اللاعب.

في البداية، فشل كريم بلق وكيل أعمال المغربي اشرف بن شرقي، وشقيقه رشيد، في إيجاد عرض احتراف مناسب للاعب المغربي سواء في الدوري الاماراتي أو الدوري السعودي، خصوصًا أن الأندية الخليجية هي من تدفع الارقام المالية بشكل أفضل من مصر.

وينتهي عقد بن شرقي مع الزمالك خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، وتحديدًا يوم 30 يونيو القادم، حيث يريد اللاعب المغربي الرحيل عن صفوف الفريق الأبيض، قبل ختام الموسم الجاري.

ووفقا لمصادرنا، فأن وكيل أعمال اشرف بن شرقي وشقيقه، تواصلا مع العديد من الوسطاء، وقاموا بعرض اللاعب المغربي على النادي الاهلي، الذي طالب الاستماع لشروط اللاعب ومطالبه قبل الشروع في بدء المفاوضات بشكل قوي، خصوصًا أن الاهلي يضم 5 محترفين اجانب ضمن صفوف الفريق، بالاضافة لوجود اليو بادجي ووالتر بواليا على قائمة المعارين.

وقال مصدر خاص لـ”ميركاتو داي”، بأن اشرف بن شرقي أجرى العديد من الاتصالات الهاتفية مع مسئولي الاهلي للتأكيد على رغبته في الانضمام لصفوف الفريق الأحمر، خصوصًا بعدما عاني كثيرا من صرف مستحقاته المالية داخل الزمالك، علاوة على فقدان العديد من الالقاب وعدم تحقيقه للقب دوري أبطال إفريقيا.

وأضاف: “بن شرقي تواصل مع امير توفيق وعقد عدة جلسات مؤخرا مع مسئولين من الأهلي، وشوهد في احد الفنادق الكبرى مع مدير تعاقدات الأهلي”.

وأكمل: “الاهلي لن يدفع أكثر من 1.5 مليون دولار سنويا، ووقتها يصبح بن شرقي اللاعب الأعلى راتبا داخل النادي، والأمر الذي ساهم في ذلك، كونه سينضم في صفقة انتقال حر، ولن يتم دفع أي مقابل مالي لأي نادٍ آخر لشراء عقد الجناح المغربي”.

وزاد: “بن شرقي لم يوقع عقودًا رسمية حتى الآن مع النادي الاهلي، ومن المقرر الاتفاق على بعض البنود الآخرى، خلال الأيام القليلة المقبلة”.