كرة القدم الإفريقية

الاهلي ينجو من الخسارة أمام البنك الاهلي بعد تفنن كريم بامبو في اهدار الفرص!

نتيجة مباراة الاهلي والبنك الاهلي اليوم 18-5-2022

تعرف على نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي اليوم 18-5-2022 في الجولة 19 من منافسات الدوري المصري على ملعب المقاولون العرب.

نجا النادي الاهلي من الخسارة أمام البنك الاهلي بعد تفنن كريم بامبو في اهدار عدد من الفرص السهلة أمام محمد الشناوي ثم الحارس البديل علي لطفي.

واكتفى المارد الاحمر بنقطة يتيمة ليفشل في تقليص فارق النقاط بينه وبين الزمالك الذي سقط في فخ الخسارة للمباراة الثانية على التوالي.

وهدد البنك الاهلي مرمى محمد الشناوي بفرصة مُبكرة في الدقيقة الثالثة بتسديدة للاعب اسحاقو يعقوبو مرت جوار القائم الأيمن بعيدة.

ورد الاهلي بفرصة مميزة لمدافعه محمود وحيد الذي سدد بالقدم اليسرى من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الخامسة، لكن الحارس الزنفلي أمسك بها من الزاوية اليسرى ببراعة.

ومرر الجنوب افريقي «بيرسي تاو» كرة جميلة أمام محمد مجدي أفشة خارج منطقة البنك الاهلي، ليمهد أفشة لنفسه ويسدد كرة أقوى من اللازم فوق العارضة عند الدقيقة الثامنة.

وواصل الاهلي ضغطه الكبير على دفاعات البنك الاهلي في بداية الشوط الاول، واهدر فرصة مؤكدة للتسجيل في الدقيقة 11 لمهاجمه محمد شريف الذي تسلم بينية في العمق الدفاعي ومن وضع السقوط سدد بالقدم اليسرى مرت بمحازاة القائم الأيمن للزنفلي بياردة واحدة!.

وأنقذ محمد الشناوي تصويبة صاروخية من حوالي 28 ياردة للاعب البنك الاهلي «أحمد سعيد» في الدقيقة 15.

وكاد لاعب وسط البنك الاهلي «كريم بامبو» يسجل هدف السبق لفريقه برأسية نموذجية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 19، أبعدها محمد الشناوي بردة فعل مثالية ليحولها ركنية.

وشهدت الدقيقة 30 إلغاء حكم الفيديو المساعد «الفار» هدف للاهلي أحرزه «محمود وحيد» بعد تمريرة عبقرية من محمد مجدي أفشة.

وتسبب اعتراض مدير الكرة للنادي الاهلي «سيد عبد الحفيظ» في تعرضه للطرد المباشر من الحكم أمين عمر.

في مطلع الشوط الثاني، افتتح الاهلي فرصه بتصويبة صاروخية من داخل منطقة الجزاء لطاهر محمد طاهر، في الدقيقة 48، لكنها مرت بشكل غريب جوار المقص الأيمن للحارس الزنفلي الذي لم يحرك لها ساكنًا.

وشهدت الدقيقة 53 أغرب فرصة ضائعة في الدوري المصري هذا الموسم لفريق البنك الاهلي، عندما وضع كريم بامبو الكرة جوار القائم الأيمن من مسافة 6 ياردات فقط والمرمى خال تمامًا أمامه، بعد تمريرة عرضية جاءته من اسحاقو داخل منطقة الستة.

وتنفس علي لطفي الصعداء في الدقيقة 59 عندما أهدر كريم بامبو انفراد صريح بتسديد الكرة جوار القائم الأيسر، في أول اختبار للحارس البديل للاهلي بعد مشاركته بدلاً من محمد الشناوي.

وأضطر المدير الفني للاهلي «بيتسو موسيماني» لاستبدال محمد الشناوي بالحارس البديل علي لطفي في الدقيقة 58 بعد تعرض الشناوي لإصابة في العضلة الضامة.

وفي الوقت المحتسب بدل من ضائع، كاد محمد مجدي أفشة ينهي معاناة الاهلي بهدف قاتل، إلا أن تسديدته من على خط ال18 مرت جوار القائم الأيمن بياردة واحدة، ليطلق بعدها الحكم صافرة النهاية معلنًا التعادل 0/0.

ويحتل النادي الاهلي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 34 نقطة من 15 مباراة، متخلفًا عن الزمالك المتصدر بفارق 7 نقاط، لكن الزمالك لعب 19 مباراة.

أما فريق البنك الاهلي فيحتل المركز الثامن في جدول الترتيب برصيد 25 نقطة من 18 مباراة، ولم يتعرض الفريق لأي خسارة منذ 6 مباريات، حيث تعادل مع فاركو والاتحاد السكندري وإنبي وطلائع الجيش والاهلي، وفاز أمام الشرقية للدخان (ايسترن كومباني).

ولعب بطل القرن الافريقي «الاهلي» ضد البنك الاهلي 5 مباريات فقط في تاريخ مواجهاتهما في المنافسات المحلية، فاز الاهلي في مباراة واحدة فقط، وانتهت الاربع مباريات الأخرى بالتعادل 1/1 و1/1 و0/0 و0/0.

يرجع أول لقاء بين الاهلي والبنك الاهلي إلى تاريخ 17 يناير 2021، وانتهى بالتعادل السلبي ضمن الدوري المصري الممتاز، وفي لقاء العودة بنفس الموسم تعادلا 1/1 يوم 22 يوليو 2021.

واستطاع الاهلي كسر صمود البنك الاهلي ببداية موسم 2022/2021 حين هزمه بهدف دون رد سجله محمد شريف خلال الشوط الثاني من المباراة التي استضافها ملعب السلام الدولي يوم 31 أكتوبر الماضي، ضمن الجولة الثانية من الدوري.

وتجدد اللقاء بين الفريقين في دور مجموعات بطولة كأس الرابطة المصرية المحترفة، وسقط الاهلي في فخ التعادل الايجابي 1/1، علمًا بأنه كان السباق بالتسجيل عن طريق وليد سليمان، وساهمت تلك النتيجة في توديع المارد الاحمر لدور مجموعات البطولة.