كرة القدم الأوروبية

ليفركوزن يؤكد غياب نجمه “فيرتز” عن منتخب المانيا في كأس العالم 2022

قال جيراردو سيواني المدير الفني لفريق باير ليفركوزن الألماني إنه لا يتوقع عودة المهاجم الألماني الدولي فلوريان فيرتز من الإصابة الخطيرة التي يعاني منها في الركبة، حتى العام المقبل.

وقال سيواني في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) خلال توجهه إلى المكسيك، في جولة للفريق تستمر لمدة أسبوع بعد نهاية الموسم، إن هذا يعني أنه من غير المرجح أن يشارك اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا في كأس العالم 2022 التي تنطلق في قطر في 21 نوفمبر المقبل.

وقال سيواني :”ستكون العودة في أكتوبر أو نوفمبر. إذا بات بحالة جيدة وتمكن من التدريب، قد يشارك في مباراة واحدة. لكنني لا أتوقع عودة فلوريان حتى عام .2023″

وتبدأ عطلة الدوري الألماني (بوندسليجا) في منتصف نوفمبر وتنتهي في يناير، لتافدي التداخل مع كأس العالم.

وقال سيواني إن فيرتز قد يتواجد في قائمة المنتخب الألماني لكأس العالم لكن “هذا القرار يخص المدير الفني للمنتخب” هانزي فليك.

وتعرض فيرتز لتمزق في الرباط الصليبي للركبة في مارس، وهو ما تطلب خضوعه لعملية جراحية.

وقال سيواني إن مرحلة إعادة تأهيل اللاعب “تسير بشكل جيد في الوقت الحالي” مضيفًا أن فترة التعافي تعتمد أيضًا على “مدى الانضباط وجدية العمل”.

وأضاف سيواني إن الفريق يفتقد تواجد فيرتز بالملعب وإنه قد يحتاج لبديل.

وتابع :”نفتقد اللاعب في خططنا، ليس لدينا هذا النموذج من صانع الألعاب في الوقت الحالي. تحدثنا بهذا الشأن. ربما نحتاج إلى لاعب يمكنه المشاركة في مركزين من بينهما هذا المركز.”

وأنهى بايرن ليفركوزن الموسم في المركز الثالث بالدوري الألماني (بوندسليجا) ليتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، لكن سيواني قال إنه لا يزال أمام الفريق مجال للتطور.

وقال سيواني :”هذا لا يعني بالضرورة أننا سنحصد 82 نقطة في العام المقبل ونحتل المركز الأول، يمكننا تقديم عمل أفضل وصقل الفريق كي يكون في مستويات أفضل، هذا هو الهدف.”

ويتواجد باير ليفركوزن في المكسيك حتى يوم السبت المقبل حيث يشارك في عدة أنشطة منها خوض مباراة أمام فريق ديبورتيفو تولوكا.

ويغيب عن ليفركوزن هدافه باتريك شيك الذي يحتاج لعملية جراحية في أعلى الفخذ، لكن يتوقع أن يعود مع بداية استعدادات الفريق للموسم الجديد، في أواخر يونيو.

مقالات ذات صلة