كرة القدم الإفريقية

ميركاتو داي يكشف شروط انبي للموافقة على رحيل جون ايبوكا لصفوف الزمالك

علم “ميركاتو داي”، أن نادي انبي رحب برحيل النيجيري جون ايبوكا مهاجم الفريق الأول لكرة القدم، خلال سوق الانتقالات الصيفي المقبل 2022، ولكنه اشترط الحصول على مبلغ كبير، بالإضافة إلى الموافقة الكتابية من الجهاز الفني بقيادة حلمي طولان.

ووفقا لمصدر داخل نادي انبي كشفت لـ ميركاتو داي، أن مجلس إدارة النادي، وافق مبدئيًا على رحيل جون ايبوكا خلال الميركاتو الصيفي، بشرط الحصول على 2.5 مليون دولار، سواء انتقل لأي نادٍ داخل مصر، أو إلى أحد الأندية الخليجية التي ترغب في ضمه.

وأوضح المصدر: “نادي انبي يريد بيع جون ايبوكا، لكن بعد نهاية الموسم الجاري، واللاعب يتبقي في عقده الحالي موسم واحد بخلاف الموسم الحالي، لكن النية تتجه لتركه يرحل إلى أي نادٍ يريد شراء عقده، مع الحصول على المقابل المالي المذكور، لاستغلاله في تدعيم الفريق البترولي بصفقات آخرى”.

وأشار إلى أن نادي انبي تلقى عدة عروض بالفعل من أندية خارج مصر، كما أن هناك بعض الأحاديث الشفوية من جانب ناديي الزمالك وفيوتشر، لكن الأمور لم تتطرق إلى الطابع الرسمي بشأن انتقال ايبوكا لأي نادٍ محلي حتى الآن، والأقرب رحيله إلى خارج مصر.

وأكد المصدر: “موافقة حلمي طولان شرط أساسي من أجل رحيل ايبوكا خلال الميركاتو الصيفي القادم”.

الجدير بالذكر، أن جون ايبوكا مهاجم انبي تألق بشكل ملفت للأنظار في لقاء الزمالك الأخير، وسجل هدفًا رائعًا في شباك الفريق الأبيض.

وشارك ايبوكا مع انبي في 17 مباراة هذا الموسم ببطولة الدوري المصري، واستطاع تسجيل 7 أهداف، وصنع هدفين.