كرة القدم الإفريقية

في خطاب شديد اللهجة.. الزمالك يطالب اتحاد الكرة بانهاء الدوري المصري قبل 30 يونيو!

وجه نادي الزمالك، خطابًا شديد اللهجة إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، من أجل ضمان بقاء عددًا من اللاعبين داخل صفوف الفريق الأبيض، وعدم رحيلهم يوم 30 يونيو المقبل، وفقًا للنظام المتبع من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بشأن عقود اللاعبين في كل دول العالم.

ويخشى الزمالك من رحيل بعض اللاعبين، الذين تنتهي عقودهم بصفة رسمية، قبل ختام الموسم المحلي في 30 أغسطس 2022، وهو ما يعيد إلى الأذهان ما فعله التونسي فرجاني ساسي، عندما رحل في الموسم الماضي، قبل ختام مواجهات الفريق الأبيض في منافسات بطولة الدوري.

ووجه الزمالك خطابًا إلى الجبلاية، يطلب من خلاله إنهاء الدوري المصري قبل 30 يونيو، وفقًا لنظام الاتحاد الدولي الخاص بانتقالات اللاعبين، وهو الأمر الذي يعتبر صعبًا للغاية، كما أن أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة، كشف أن التاريخ المحدد لإنهاء الدوري سيكون يوم 30 أغسطس أو بعد هذا التاريخ بأيام قليلة.

أمـا الحل الثاني الذي وضعه الزمالك على طاولة اتحاد الكرة، هو ضرورة إرسال خطاب لـ«فيفا»، لتعديل نظام انتقالات اللاعبين، وإبلاغهم بامتداد الموسم الرياضي حتى شهر سبتمبر المقبل، وهو الأمر الذي سيكون غير مقبولًا أيضًا، في ظل أن هناك لاعبين ستنتهي عقودهم ويمتلكون عروضًا خارجية، ويرغبون في الانتقال لأندية خارج مصر ترتبط بتوقيت محدد في الانتقالات الصيفية.

وفي خطابه للاتحاد المصري لكرة القدم، طالب الزمالك، من مسئولي الجبلاية، تحمل كافة الأضرار المالية التي ستقع على النادي، من دفع رواتب إضافية لبعض اللاعبين، حال تم التوصل لاتفاق معهم، لإكمال الموسم الرياضي الذي ينتهي بعد شهر أغسطس، وبصفة خاصة اللاعبين المحليين.

وكان الزمالك قد أعلن في وقت سابق، أنه لن يقوم بتجديد عقود عددًا من لاعبيه، وعلى رأسهم المغربي أشرف بن شرقي، وزميله محمد أوناجم، وكذلك الجناح الإيفواري رزاق سيسيه، مع عرض التونسي التونسي سيف الدين الجزيري “للبيع النهائي”، كذلك اتخذ مرتضى منصور رئيس النادي قرارًا برحيل الثلاثي طارق حامد وعمر السعيد ومحمد أبو جبل مع نهاية عقودهم في ختام الموسم الجاري.