الأخبار الرياضية

جدول ترتيب الدوري الانجليزي..”السيتي يواصل التصدر بالنقاط وفارق الاهداف”

واصل مانشستر سيتي تصدر جدول ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز بالنقاط وبفارق الاهداف أمام ليفربول بعد أن هزم مضيفه ولفرهامبتون بنتيجة 5-1 على ملعب المولينو، في الجولة 33 المؤجلة.

ويدين مانشستر سيتي بالفضل لصانع ألعابه الدولي البلجيكي «كيفن دي بروينه» الذي سجل أربعة أهداف «سوبر هاتريك» مساء اليوم الاربعاء 11 مايو 2022، في شباك الحارس البرتغالي جوزيه سا، ليقود السيتيزينس إلى فوز عريض خارج الديار قربه خطوة جديدة نحو الاحتفاظ بلقب البريميرليج للموسم الثاني على التوالي.

  • ترتيب الدوري الانجليزي بعد ديربي شمال لندن..مركز ارسنال على المحك!

وتقمص دي بروين دور البطولة في اللقاء دون منازع، عقب تسجيله الأهداف الأربعة الأوائل لمانشستر سيتي في الدقائق 7 و16 و24 و60 على الترتيب، فيما أضاف رحيم ستيرلينج الهدف الخامس في الدقيقة 84.

وتكفل البرتغالي المعار من برشلونة في الميركاتو الصيفي 2021 «لياندير ديندونكير» بإحراز هدف وولفرهامبتون الوحيد في الدقيقة 11.

ما فارق النقاط والاهداف بين مان سيتي وليفربول؟

انفرد مانشستر سيتي بصدارة ترتيب الدوري الإنجليزي، بعدما رفع رصيده إلى 89 نقطة في الصدارة، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه ليفربول قبل خوض الفريقين آخر لقائين لهما في المسابقة خلال الموسم الحالي.

ورفع مانشستر سيتي رصيد أهدافه لـ 94 بفضل خماسيته أمام ولفرهامبتون، ليصبح على بُعد 5 أهداف من ليفربول الذي سجل هجومه 89 هدف، واستقبلت شباك مان سيتي 22 هدفًا مقابل 24 في شباك ليفربول.

في المقابل، توقف رصيد وولفرهامبتون، الذي حصد نقطة وحيدة من لقاءاته الخمسة الأخيرة في البطولة، عند 50 نقطة في المركز الثامن.

يستعد مانشستر سيتي، الساعي للاحتفاظ باللقب للموسم الثاني على التوالي والرابع في المواسم الخمسة الأخيرة لمواجهة مضيفه ويستهام يونايتد يوم الأحد القادم في المرحلة المقبلة للبطولة، قبل أن يختتم لقاءاته في المسابقة هذا الموسم بمواجهة ضيفه أستون فيلا الذي يدربه نجم ليفربول السابق «ستيفن جيرارد».

في المقابل، يلعب ليفربول، الذي يحلم بالحصول على الرباعية التاريخية (الدوري وكأس الاتحاد وكأس الرابطة ودوري أبطال أوروبا) هذا الموسم، مع مضيفه ساوثهامبتون يوم الثلاثاء القادم في المرحلة المقبلة للبطولة، فيما ينهي لقاءاته هذا الموسم بمواجهة ضيفه وولفرهامبتون.

ترتيب الدوري الانجليزي بعد مؤجلات السيتي وليفربول

  1. مانشستر سيتي 89 نقطة – له 94 – عليه 22.
  2. ليفربول 86 نقطة – له 89 – عليه 24.
  3. تشيلسي 70 نقطة.
  4. آرسنال 66 نقطة.
  5. توتنهام 62 نقطة.
  6. مانشستر يونايتد 58 نقطة.
  7. وست هام يونايتد 55 نقطة.
  8. ولفرهامبتون 50 نقطة.
  9. برايتون هوف البيون 47 نقطة.
  10. ليستر سيتي 45 نقطة.
  11. كريستال بالاس 44 نقطة.
  12. أستون فيلا 43 نقطة.
  13. برينتفورد 43 نقطة.
  14. نيوكاسل يونايتد 43 نقطة.
  15. ساوثامبتون 40 نقطة.
  16. إيفرتون 36 نقطة.
  17. بيرنلي 34 نقطة.
  18. ليدز يونايتد 34 نقطة.
  19. واتفورد 23 نقطة.
  20. نوريتش سيتي 21 نقطة.

محمود ماهر

كاتب وصحفي رياضي منذ عام ٢٠٠٢ ، مؤسس النسخة العربية لموقع جول العربي عام ٢٠٠٩ ومحلل رياضي لقنوات آر تي الروسية والعربية ، خبير سوق الانتقالات في الوطن العربي وشمال إفريقيا، مراسل كأس القارات وكأس العالم ٢٠١٨ وصحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية وموقع البطولة المغربي

مقالات ذات صلة