كرة القدم الإفريقية

الخطيب يحذر لاعبي الاهلي من مواجهة وفاق سطيف: “لم نتأهل حتى الآن”

اجتمع محمود الخطيب رئيس النادي الاهلي، بلاعبي الفريق الأول لكرة القدم وجهازهم الفني والإداري والطبي، قبل السفر إلى الجزائر لأداء مباراة العودة مع وفاق سطيف في إياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا.

ووجه الخطيب رسالة هامة إلى اللاعبين، مؤكدا لهم بأن الاهلي لم يتأهل للدور النهائي للبطولة حتى الآن، وأن كل ما حدث أن الفريق حقق نتيجة طيبة في مباراة الذهاب بالقاهرة، وهي غير كافية لضمان الصعود للنهائي.. ولابد أن يبذل الجميع قصارى جهده في المباراة المقبلة، وكرة القدم لا تعترف إلا بالعطاء حتى الدقيقة الأخيرة.

وأشار الخطيب خلال حديثه للاعبين، إلى أنه يثق في كل عناصر الفريق والجهاز الفني وتقديرهم للمسئولية الملقاة على عاتقهم تجاه ناديهم وجماهيرهم..

وطلب الخطيب عدم الالتفات أو الحديث فيما يجري بشأن تحديد ملعب المباراة النهائية، ولابد أن يكون التركيز في المباراة المقبلة ليتأهل الفريق رسميًا أولاً وهذا هو الأهم.

وفي نهاية حديثه مع اللاعبين، أكد الخطيب على أنه ينتظر منهم الأداء الرجولي والروح العالية واحترام المنافس والظهور بالشكل الذي يليق بالنادي الاهلي كعادتهم.

ويقترب الأهلي من التأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز في ذهاب نصف النهائي على وفاق سطيف الجزائري برباعية دون رد. كما يقترب الوداد المغربي من التأهل للنهائي بعدما فاز خارج ملعبه في الذهاب على بترو أتليتكو الأنجولي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وأعلن “كاف”، عن اختيار دولة المغرب بشكل رسمي، لتنظيم نهائي النسخة الحالية من منافسات بطولة دوري ابطال افريقيا.

وأشار إلى أن الكاف تلقى عرضا الاتحاد السنغالي لكرة القدم ومن الاتحاد الملكي المغربي لكرة القدم لاستضافة نهائي بطولة دوري الابطال 2022، ولكن الجانب السنغالي سحب بعد ذلك عرضه.

ولذلك، أعلن الكاف أن المغرب تم منحها حق استضافة نهائي دوري ابطال افريقيا 2022، على أن تقام المباراة يوم 30 مايو 2022.

وأكد الكاف في بيانه هناك مشاورات لعودة نظام نهائي دوري الأبطال لمباراتي الذهاب والعودة من الموسم المقبل.

يذكر أن الاهلي ارسل خطابا إلى باتريس موتسيبي، رئيس كاف، يطلب فيه إقامة المباراة النهائية لدوري الأبطال في دولة محايدة، بعيدا عن الفرق الأربعة التي تتسابق في الدور قبل النهائي للبطولة.