كرة القدم الأوروبية

تشافي يُفسر اسباب فشل برشلونة في التعاقد مع هالاند

قال تشافي المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني إنه يعتقد أن المشكلات المالية لبرشلونة ستكون بمثابة العامل الأساسي إذا فاز مانشستر سيتي الإنجليزي في سباق التعاقد مع النجم النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني.

وذكرت تقارير إخبارية على نطاق واسع أن مانشستر سيتي سيعلن خلال هذا الأسبوع عن إتمام صفقة التعاقد مع هالاند، حيث أبدى حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز استعداده لتفعيل الشرط الجزائي في عقد هالاند مع دورتموند، وقيمته 75 مليون يورو (9ر78 مليون دولار).

وتردد أن برشلونة وريال مدريد كانا يرغبان بشكل جاد في التعاقد مع هالاند الذي سجل لدورتموند 28 هدفًا خلال 29 مباراة في كل المسابقات هذا الموسم.

لكن برشلونة لا يزال يعاني من قيود مالية كانت قد تسببت في رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن الفريق قبل بداية هذا الموسم.

وقال تشافي خلال مؤتمر صحفي عقد قبل مباراة برشلونة المقررة أمام سيلتا فيجو غدًا الثلاثاء ضمن منافسات الدوري الإسباني :”الأمر لم يحسم بشكل رسمي، عندما يكون كذلك، ستسألونني مجددًا.”

وأضاف :”هل استبعد انضمامه لنا؟ لن أكذب عليكم، الأمر صعب للغاية في ظل وضعنا الاقتصادي.”

ولدى سؤاله حول ما إذا كان هالاند يختار المال بدلًا من اختيار المشروع، قال تشافي :”لن أقول هذا، فأنا لن أبدي حالة من عدم الاحترام للمشروعات الرياضية للأندية الأخرى.”

وأضاف :”مانشستر سيتي أحرز العديد من الألقاب ويتنافس على أعلى مستوى. وإذا حدث ما تقولونه (إتمام الصفقة)، فهذا سيكون بسبب مشكلاتنا المالية.”

مقالات ذات صلة