كرة القدم الأوروبية

تخفيض الراتب والغياب عن دوري أبطال أوروبا يعزز فرص رحيل رونالدو عن مان يونايتد

عزز فشل مانشستر يونايتد في تأمين مقعد مؤهل للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، و تخفيض رواتب اللاعبين بحوالي %25، فرص رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن النادي، خلال سوق الانتقالات الصيفية 2022.

وانتهت آمال الشياطين الحمر الضئيلة في احتلال المراكز الأربعة الأولى بشكل نهائي يوم السبت 7-5-2022، عندما خسروا 4-0 أمام برايتون، ما تركتهم على بعد خمس نقاط من مراكز دوري أبطال أوروبا، مع بقاء مباراة واحدة فقط من موسمهم.

الخسارة، التي وصفها المدير الفني المؤقت رالف رانجنيك بأنها “مروعة” و “مذلة”، تعني أيضًا أن مان يونايتد يضمن الآن إنهاء الموسم بأدنى حصيلة من النقاط على الإطلاق في حقبة الدوري الإنجليزي الممتاز.

هل يرحل كريستيانو عن مانشستر يونايتد بعد تخفيض راتبه الأسبوعي؟

ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن هيكل عقود اللاعبين في أولد ترافورد يعني أن طاقم اللاعبين سيشهد خفض أجورهم نتيجة لفشلهم في التأهل لمسابقة الأندية الأولى في أوروبا.

إن فقدان مكان في دوري أبطال أوروبا له تأثير كبير على الشؤون المالية، حيث يجلب الدوري الأوروبي أو الدوري الأوروبي للمؤتمرات معه أموالًا أقل بكثير من الجوائز وإيرادات البث في دوري أبطال أوروبا.

يمكن للفائزين بدوري أبطال أوروبا كسب ما يصل إلى 71.66 مليون جنيه إسترليني مقابل جهودهم، في حين يمكن للفائزين في الدوري الأوروبي كسب 16.22 مليون جنيه إسترليني كحد أقصى من أموال الجوائز.

للحماية من ذلك، وضع بطل أوروبا ثلاث مرات، بنودًا في عقود لاعبيه لخفض الأجور بما يصل إلى الربع، في حالة فشلهم في إنهاء الدوري بالمراكز الأربعة الأولى، أو التأهل لدوري أبطال أوروبا عبر وسائل أخرى، وهو ما حدث هذا الموسم.

سيكون كريستيانو رونالدو الحائز على جائزة الكرة الذهبية خمس مرات من بين اللاعبين المتأثرين بهذه الفقرة، حيث يرى احتمال انخفاض أجره الأسبوعي من 385 ألف جنيه إسترليني إلى حوالي 288 ألف جنيه إسترليني.

مثل هذا الانخفاض سيشهد حصول اللاعب البالغ من العمر 37 عامًا على ما يزيد قليلاً عن نصف مبلغ 500 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع الذي كان يحصل عليه في يوفنتوس الموسم الماضي، ما جعل البعض يرجح إمكانية رحيله عن أولد ترافورد للاستمرار في المسابقة التي يحمل رقمها القياسي كأكثر من سجل فيها.

مقالات ذات صلة