كرة القدم الإفريقية

إيهاب جلال: لم أتولى قيادة منتخب مصر لصناعة تشكيل جديد.. وسأضم 40 لاعبًا للمعسكر القادم

أكد إيهاب جلال المدير الفني الديد لمنتخب مصر، أنه لم يتولى المسئولية لصناعة تشكيل جديد لمنتخب مصر، مشيرًا إلى أنه سيبدأ من حيث انتهى كارلوس كيروش المدرب السابق للفراعنة، مشيرًا إلى أنه تحدث مع محمد صلاح فور توليه المسئولية.

وقال ايهاب جلال مدرب مصر الجديد أثناء تقديمه لوسائل الإعلام في المؤتمر الصحفي: “نتفهم وجهات النظر التي كانت تعارض توليتي مسؤولية المنتخب ونشكر من أيد وجودي، هذا أمر طبيعي.

وأضاف: “سنبدأ من حيث انتهى المدرب السابق كارلوس كيروش وسنضم 40 لاعباً في المعسكر المقبل، ولم نأت لتشكيل فريق جديد بالكامل بل لصناعة توليفة بين عناصر الخبرة والشباب، وسنبدأ من الإيجابيات التي تحققت مع الجهاز الفني السابق وسنعمل على تصحيح السلبيات، المنتخب يملك لاعبين كبار لديهم خبرات كبيرة”.”.

وأوضح ايهاب جلال: “الأولوية في قائمة المنتخب المقبلة ستكون للاعب المحترف واللاعب الجاهز ولن يكون هناك تغييرات كبيرة في القائمة”.

وزاد: “سنقوم بالتحضير للمرحلة التي تلي التصفيات المؤهلة لكأس الأمم وسيتم ضم 60 لاعب بخلاف المحترفين، لم نأت لصناعة منتخب جديد، سنحاول خوض مباراة ودية يوم 12 أو 13 أو 14 وفي الغالب سيكون دون اللاعبين المحترفين في الخارج”.

وأكد: “لدينا مباراتين بعد أقل من شهر وبدأنا التجهيز لهما منذ أيام بجمع المعلومات عن اللاعبين، خصوصا وأننا ليس لدينا وقت لخوض مباريات ودية أو إقامة معسكر طويل”.

وواصل: “نسعى لترتيب مباراة ودية في يونيو بعد لقائي غينيا وإثيوبيا ولو بدون المحترفين”.

وأكمل جلال تصريحاته قائلا: “الإعلام عنصر أساسي لمساعدة المنتخب ونحترم كل الآراء ونطلب فقط الاحترام المتبادل”.

وحول موقف عبد الله السعيد، علق المدرب الجديد لمنتخب مصر قائلا: “في حالة استمرار عبدالله السعيد بالمستوى الذي يقدمه واحتجنا إلى خدماته في منتخب مصر سنحاول إقناعه بالتراجع عن قراره بالاعتزال الدولي”.

وحول علاقته بالنجم المصري محمد صلاح، قال: “تحدثت معه بعد أن توليت تدريب منتخب مصر، وصلاح لاعب كبيرة ودوره هام وكبير للغاية مع المنتخب في الفترة المقبلة”.

وختم حديثه قائلا: “المهمة شاقة ومشرفة، وشرف لي تولي تدريب منتخب مصر، وعلينا مسئولية كبيرة لن تتحقق إلا بتكاتف كل المهتمين بالوسط الرياضي”.

ويستعد منتخب مصر لخوض مباريات التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية، التي ستقام في كوت ديفوار 2023، حيث أوقعت القرعة منتخب مصر في المجموعة الرابعة بجوار منتخبات غينيا ومالاوي وإثيوبيا.

ومن المنتظر، أن يُقام أول معسكر لمنتخب مصر تحت قيادة إيهاب جلال، خلال الفترة من 30 مايو وحتى 15 يونيو المُقبلين.

يلتقي منتخب مصر مع غينيا، في الجولة الأولى من مباريات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، فيما سيلتقي مع منتخب إثيوبيا في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لـ “كان”.

من المقرر، أن تُقام مباريات الجولة الأولى والثانية خلال الفترة من 30 مايو حتى 14 يونيو المقبلين، فيما تُقام مباريات الجولة الثالثة والرابعة خلال الفترة من 19 حتى 27 سبتمبر المقبل، على أن تُقام مباريات الجولتين الخامسة والسادسة خلال الفترة من 20 حتى 28 مارس المقبل.