كرة القدم الأوروبية

شالكه يتوج بدوري الدرجة الثانية ويعود إلى الدوري الالماني الدرجة الأولى

توج نادي شالكه بلقب دوري الدرجة الثانية الالماني مساء اليوم السبت 7-5-2022 ليسجل عودته إلى منافسات الدوري الالماني البوندسليجا الذي غاب عنه لمدة سنة بعد الهبوط تحت قيادة كريستيان جروس الموسم الماضي.

وأضطر فريق المدرب ميك بوسكينز لقلب تأخره بهدفين نظيفين في الشوط الأول أمام ضيفه سانت باولي إلى فوز بنتيجة 2/3 خلال الشوط الثاني من اللقاء الذي استضافه ملعب فيلتينس آرينا في مدينة جيلسينكيرشن.

استقبلت شباكه شالكه للهدف الأول في الدقيقة 9 من مهاجم نادي سانت باولي «إيجور ماتانوفيتش» بصناعة اللاعب جاكسون إيرفيني.

وضاعف سانت باولي تقدمه بالهدف الثاني عن طريق نفس اللاعب وبصناعة أخرى من إيرفيني في الدقيقة 17.

وشهدت الدقيقة 23 إلغاء الحكم لهدف تقليص النتيجة من شالكه بداعي وجود لمسة يد ضد اللاعب كو تاكورا.

لكن كل شيء تبدل في بداية الشوط الثاني، عندما أحرز الألماني سيمون تيرودي هدف تقليص الفارق في الدقيقة 47، ليقوم المدير الفني للفريق بإشراك ميميت إيدين ورودريجو زالازار في الدقيقتين 55 و67 بدلاً من فيندهيم ودومينيك دراكسلر، ليلعب الكل في الكل خلال الدقائق ال20 الأخيرة.

وعاد اللاعب سيمون تيرودي ليسجل هدف تعادل شالكه في الدقيقة 71 بصناعة شورلينوف، وتبعه البديل رودريجو زالازار بالهدف الثالث في الدقيقة 78 ليشعل مدرجات ملعب جيلسينكرشين.

وخلال الدقائق العشر الأخيرة من اللقاء فقّد لاعبو سانت باولي أعصابهم بتدخلات عنيفة على لاعبي شالكه ليتعرض الثنائي مارسيل بينفوس وماتانوفيتش» للطرد. الأول بالبطاقة الحمراء المباشرة، والثاني ببطاقتين صفراوتين في الدقيقتين 90 و95.

وضمن شالكه بعد هذا الفوز المثير على سانت باولي صدارة جدول ترتيب الدوري الالماني الدرجة الثانية برصيد 62 نقطة، حتى لو خسر في مباراته الأخيرة الأسبوع المقبل.

وابتعد الأزرق الملكي عن أقرب ملاحقيه على الصدارة واللقب «هامبورج» بفارق 5 نقاط واضحة، بعد انتهاء الجولة 33 من المسابقة.

مقالات ذات صلة