كرة القدم الأوروبية

الملوك إلى نهائي باريس.. ريال مدريد ضد مان سيتي اليوم 4-5-2022

ريال مدريد يُحبط محاولة محرز لقيادة السيتي لنهائي أبطال أوروبا

تعرف على نتيجة مباراة ريال مدريد و مانشستر سيتي اليوم الاربعاء 4-5-2022 في اياب نصف نهائي ابطال اوروبا، والتي أقيمت على ملعب سانتياجو برنابيو في إياب نصف النهائي.

عطل ريال مدريد عبور مانشستر سيتي إلى نهائي دوري ابطال اوروبا للمرة الثانية في تاريخه، بعدما سجل ريال مدريد هدفين متتاليين في الدقائق الأخيرة من المباراة، ردًا على هدف رياض محرز الذي تقدم به السيتي في الدقيقة 74، لتنتقل المباراة إلى أشواط إضافية شهدت تسجيل كريم بنزيمة لهدف التقدم 1/3 إثر ركلة جزاء تحصل عليها بعد تعرضه للعرقلة من روبن دياز.

وتسببت ريمونتادا ريال مدريد الرائعة أمام السيتي في بلوغه لنهائي دوري أبطال أوروبا للعب على اللقب الـ 14 في تاريخه أمام ليفربول الإنجليزي الذي هزم فياريال الإسباني في مجموع ذهاب وإياب نصف النهائي بنتيجة 5/2.

بسط مانشستر سيتي سيطرته على مجريات الشوط الأول من المباراة، وأرغم ريال مدريد على التراجع في الخطوط الخلفية للدفاع عن مرماه من هدف قاتل، والاكتفاء بالاعتماد على الهجمات المرتدة.

وأنقذ الحارس الدولي البلجيكي تيبو كورتوا عدة فرص صعبة من لاعبي السيتي، من بينهم هدف محقق في الدقائق الأولى من المباراة، بتصد مذهل لتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء للاعب البرتغالي برناردو سيلفا، لينجح في الإبقاء على آمال ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا خلال لقاء الإياب.

وأهدر الجناح البرازيلي فينسيوس جونيور هدف مؤكد في الدقيقة 46 (الأولى من الشوط الثاني) حين تعامل برعونة مع عرضية نموذجية أرسلها كريم بنزيمة من الرواق الأيمن.

ووضع فينسيوس جونيور الكرة العرضية بقدمه اليسرى خارج المرمى تمامًا رغم أنه كان بمفرده تمامًا داخل المنطقة.

وشهدت الدقيقة 73 ضربة قوية للنادي الملكي، عندما استغل الجزائري رياض محرز تمريرة جميلة من برناردو سيلفا سجل منها هدف التقدم بتصويبة صاروخية بقدمه اليسرى من داخل منطقة الجزاء، ليحسم بنسبة كبيرة بهذا الهدف كل شيء لصالح مانشستر سيتي، ويجعل إجمالي نتيجة الذهاب والإياب فوز الفريق السماوي بـ 5/3.

محرز يلدغ الملوك في معقلهم..نتيجة مباراة ريال مدريد و مان سيتي اليوم 4-5-2022

لكن التغييرات التي أجراها «كارلو أنشيلوتي» بنزول كامافينجا وماركو أسينسيو ورودريجو جوس بدلاً من كاسيميرو ومودريتش وتوني كروس، أسفرت عن ثنائية متتالية للاعب البرازيلي «رودريجو» في الدقيقتين 90 و91، ليمنع تأهل مانشستر سيتي، ويحول المباراة إلى وقت إضافي.

وسجل رودريجو هدف تعديل النتيجة في الدقيقة 90 بصناعة كريم بنزيمة الذي تابع تمريرة طولية من كامافينجا داخل المنطقة بشكل رائع ليمهدها أمام رودريجو داخل الستة ياردات ليحولها في الشباك.

وعاد نفس اللاعب ليُحرز هدف التقدم في الدقيقة 91 برأسية بعد تلقيه تمريرة عرضية من ماركو أسينسيو، لينتهي الوقت الأصلي للقاءي الذهاب والإياب بالتعادل 5/5!

وفي بداية الشوط الإضافي الأول من المباراة، نجح ريال مدريد في إضافة الهدف الثالث عند الدقيقة 95 عن طريق ركلة جزاء أحتسبت ضد روبن دياز بعد عرقلته لكريم بنزيمة الذي نفذ الركلة بنفسه ليرفع عدد أهدافه لـ 15 في صدارة جدول ترتيب هدافي دوري ابطال اوروبا.

وانتهت مباراة الذهاب بين ريال مدريد ومانشستر سيتي على ملعب الأخير «طيران الاتحاد» في مدينة مانشستر الانجليزية بفوز السيتي 3/4، ليتأجل الحسم إلى موقعة سانتياجو برنابيو في مدريد اليوم الاربعاء.

بدأ المدير الفني لنادي ريال مدريد «كارلو أنشيلوتي» مباراة اليوم بالرسم التكتيكي 4-2-3-1، بتواجد كل من «تيبو كورتوا. داني كارفخال، ايدير ميليتاو، ناتشو فيرنانديز، فيرلاند ميندي. توني كروس، كارلوس كاسيميرو، لوكا مودريتش. كريم بنزيمة، فينيسيوس جونيور ، فيدي فالفيردي».

أما المدير الفني لنادي مانشستر سيتي «بيب جوارديولا» فقد واصل بالرسم التكتيكي الاعتيادي له 4-3-3 في مباراة اليوم، بتشكيلة مكونة من «إيدرسون مورايس. جواو كانسيلو، روبن دياز، ايمريك لابورت، كايل ووكر. برناردو سيلفا، رودري، كيفن دي بروينه. رياض محرز، جابرييل جيسوس، فيل فودين».

مقالات ذات صلة