كرة القدم الأوروبية

ريمونتادا تهزم ريمونتادا..نتيجة فياريال و ليفربول اليوم 3-5-2022 دوري ابطال اوروبا

تعرف على نتيجة مباراة فياريال و ليفربول اليوم 3-5-2022 في اياب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا على ملعب إل مدريجال التابع للفريق الاسباني «فياريال».

ترشح ليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على فياريال في مجموع مباراتي ذهاب وإياب نصف النهائي بنتيجة 2/5، بعد استغلال ناجح لهفوات قاتلة خلال الشوط الثاني من حارس المرمى الدولي الأرجنتيني لنادي فياريال «رولي» الذي يُسأل عن ثلاثية ليفربول في الإياب هذا المساء.

وقلب يورجن كلوب الطاولة على أوناي إيمري من النواحي الفنية خلال الشوط الثاني عندما قام بإجراء عدة تغييرات أبرزهم نزول دياز بدلاً من جوتا، لتهزم ريمونتادا ليفربول في الشوط الثاني ريمونتادا فياريال في الشوط الأول.

واستهل أصحاب الضيافة المباراة بهدف مُبكر حمل توقيع المهاجم الدولي السنغالي «بولاي ديا» في الدقيقة 3 بتسديدة قوية من داخل منطقة الستة ياردات بعد تلقيه تمريرة أرضية من إيتيان كابوي داخل صندوق العمليات.

وتمكن نجم الوسط الفرنسي لاعب آرسنال وفالنسيا الاسبق «فرانسيس كوكلين» من تسجيل الهدف الثاني لفياريال برأسية نموذجية من داخل منطقة الجزاء بعد تلقيه عرضية من مواطنه إيتيان كابوي.

ديا يصعق رفاق صلاح..نتيجة مباراة فياريال و ليفربول اليوم 3-5-2022 دوري ابطال اوروبا

لكن شجاعة فياريال لم تكن كافية في بداية الشوط الثاني، فقد تغير كل شيء لصالح ليفربول بتسجيل هجومه لهدفين متتاليين حملا توقيع فابينيو ولويس دياز بعد هفوتين غاية في السوء من الحارس رولي.

وتغيرت المباراة بهفوات رولي وبلمسة فنية مميزة من مدرب ليفربول «يورجن كلوب» عندما سحب المهاجم البرتغالي ديوجو جوتا البعيد عن مستواه المعهود، للاستعانة بالنجم الكولومبي الجديد «لويس دياز» لتتبدل أحوال اللقاء تمامًا.

وسجل البرازيلي فابينيو هدف تقليص الفارق بتصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء بعد تلقيه تمريرة من محمد صلاح، عبرت من بين قدمي الحارس الأرجنتيني رولي الذي لم يغلق الزاوية اليسرى الضيقة بالشكل الصحيح في الدقيقة 62.

ولم تمر سوى 5 دقائق على هدف تقليص الفارق، واستقبلت شباك فياريال للهدف الثاني برأسية من الكولومبي لويس دياز عبرت بشكل غريب من بين قدمي الحارس رولي.

بدأت لعبة الهدف الثاني كذلك من الرواق الأيمن المتواجد فيه الظهير الأيسر لفياريال «إستوبينان» الذي تسبب في هدف تقدم ليفربول خلال اللقاء الأول على ملعب آنفيلد روود بالاشتراك مع الحارس رولي.

ومرر أرنولد عرضية نموذجية من الجهة اليمنى مستغلاً ثغرة إستوبينان لتجد الكرة رأسية لويس دياز الهارب من رقابة راؤول ألبيول وباو توريس في العمق الدفاعي ليضربها من بين قدمي رولي!.

وفي الدقيقة 74 واصل حارس مرمى فياريال «رولي» كوارثه وأخطاءه الغريبة، وارتكب هفوة فادحة عندما حاول مراوغة نابي كيتا خارج منطقة الجزاء ليقص كيتا الكرة ويمررها نحو ساديو ماني الذي استغل الفرصة على أكمل وجه ليسجل هدف التقدم 3/2 وسط ذهول عشاق الغواصات الصفراء.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز صعب للعملاق الانجليزي «ليفربول» على ملعب آنفيلد روود بهدفين دون رد، حملا توقيع مدافع فياريال «إستوبينان» بالخطأ في مرماه، ومهاجم الريدز «ساديو ماني» خلال الشوط الثاني من اللقاء.

نقلت القمة الإسبانية الإنجليزية على شاشة قنوات بي إن سبورتس القطرية، القناة الأولى بريميم، بصوت المعلق الرياضي التونسي رؤوف خليف الذي عَلق على مباراة إياب ربع النهائي بين بايرن ميونخ وفياريال على ملعب آليانز آرينا، والتي شهدت تعادل الغواصات بهدف لمثله في واحدة من أكبر مفاجآت الموسم.

جدير بالذكر أن أول لقاء جمع فياريال بفريق ليفربول يرجع إلى يوليو 2008، وانتهى بالتعادل السلبي على ملعب إل مدريجال، ضمن استعدادات الموسم الكروي الجديد.

وفي اللقاء الثاني بتاريخ مواجهات الفريقين، فاز فياريال بهدف دون رد سجله آدريان لوبيز – لاعب ملقة حاليًا – لحساب ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي عام 2016، إلا أن الريدز استطاعوا التعويض في الإياب بتسجيل 3 أهداف نظيفة.

وكانت مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 هي الرابعة في تاريخ المواجهات المباشرة.

مقالات ذات صلة