كرة القدم الأوروبية

ليفربول يعلن تجديد عقد يورجن كلوب لما بعد 2024

أعلنت إدارة نادي ليفربول الإنجليزي تمديد عقد المدير الفني للفريق “يورجن كلوب” الى ما بعد عام 2024، وذلك في مساء اليوم التالي لمباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا التي انتهت بفوزه بهدفين دون رد أمام فياريال الإسباني.

وقال رئيس ليفربول مايك جوردون “من الصعب دومًا إيجاد الكلمات المناسبة لعكسها عن أهمية ومساهمات يورغن كلوب للنادي لكن هذا الإعلان اليوم يتحدث عن نفسه”.

واضاف مايك جوردون “أتحدث بالنيابة عن زملائي جون هنري وتوم ويرنر وكذلك نفسي، يورغن كلوب الشخص المثالي لليفربول الحديث سواءًا داخل وخارج الملعب”.

وواصل بقوله “بسبب تشكيلتنا المذهلة ومدربينا الرائعين ولاعبينا المميزين والطاقم الخبير، نحن هنا نشعر بأننا مباركين بمصادر مذهلة كنادي. كل شيء قاله كلوب بالعلن عن مستقبله أخبرنا إياه بالسر. لقد كانت رغبته هي البقاء في النادي والإستمرار هنا وكان من الواضح أنه يشعر بطاقة عالية جدًا”.

وختم “مايمنحنا إياه هذا العقد هو في هذه المنظمة هناك فرصة للإستفادة من الإستمرارية وأن يساهم بتطوير الفريق طوال الوقت. كما لمّح يورغن كلوب نفسه، لدينا موهبة بجميع جوانب النادي، بيلي هوغان مسؤول الأمور التجارية وجوليان وارد المدير الرياضي وأكاديمية مذهلة جدًا. نحن بمكان حيث الموهبة متواجدة بشكل كبير ورائع. كلوب يريد أن يجعل مستقبلنا مشرقًا والحاضر هو دليل على ذلك”.

أما كلوب فقد قال عن تمديد عقده: “بيب ليندرس هو على الأرجح السبب الرئيسي لذلك – إنه محفِّز حقًا – أنتم تعرفونه، هذا الرجل متحمس واتصالنا يتجاوز كرة القدم. عندما قال “أوه، نعم، أنا معك في ذلك التجديد!” كان ذلك يعني فورًا أننا منفتحون على المحادثات”.

وأكد المدرب الالماني الشهير دور زوجته في هذا القرار، قائلاً “كلوب عن أحد أسباب تمديده مع ليفربول: “جلسنا في المطبخ على الطاولة وقالت يولاَّ: ‘لا يمكنني تخيل مغادرتنا لليفربول في 2024”.

وزاد مدرب دورتموند الاسبق “عند عرض المُلّاك إمكانية التجديد، سألت نفسي السؤال الذي فكرت فيه علنًا. هل لدي الطاقة والحيوية لتقديم ما يطلبه هذا المكان الرائع من الشخص الموجود في مكتب المدرب؟ حقيقةً لم أكن بحاجة لوقت طويل للإجابة. كانت الإجابة بسيطة جدًا… أنا أحب المكان هنا وأشعر أنني على أفضل حال!”.

مقالات ذات صلة