كرة القدم الأوروبية

احداث لقاء مانشستر سيتي ضد ريال مدريد (3/4) عصبة الابطال 2022

شاهد فيديو اهداف مباراة مانشستر سيتي و ريال مدريد اليوم الثلاثاء 26-4-2022، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا. على ملعب طيران الاتحاد بمدينة مانشستر الإنجليزية.

قطع مانشستر سيتي خطوة جادة نحو التأهل للمرة الثانية في تاريخه إلى نهائي دوري ابطال اوروبا، بفضل فوزه على ضيفه ريال مدريد بنتيجة 3/4 في مباراة الذهاب الأفضل والأجمل في مسابقة هذا الموسم، حيث شهدت 7 أهداف رائعة، ووابل من الفرص الضائعة خاصةً من جانب السيتي.

تقدم مانشستر سيتي في توقيت مبكر بهدف أحرزه كيفن دي بروينه في الدقيقة 2، بعد تلقيه تمريرة من الجزائري رياض محرز.

وأرسل رياض محرز عرضية طولية نموذجية في العمق الدفاعي لريال مدريد، وجدت رأس كيفن دي بروينه داخل منطقة جزاء النادي الملكي، ليضربها لاعب الوسط المتميز برأسية قوية على أقصى مواطنه «تيبو كورتوا» حارس ريال مدريد.

وأضاف المهاجم الدولي البرازيلي جابريل جيسوس الهدف الثاني لمانشستر سيتي في الدقيقة 11 بصناعة من نجم المباراة الأول “كيفن دي بروينه”.

وتسلم جابريل جيسوس تمريرة عرضية مميزة من كيفن دي بروينه داخل منطقة جزاء ريال مدريد، ومن وضع الدوران سدد جيسوس وسط حراسة ميليتاو سدد البرازيلي في الشباك ليعلن تقدم السيتي بالهدف الثاني عن جدارة.

وتفنن هجوم مانشستر سيتي بقيادة رياض محرز وفيل فودين وجابريل جيسوس في إهدار الفرص السهلة أمام مرمى ريال مدريد حتى تمكن كريم بنزيمة من تقليص الفارق لـ 1/2.

جاء هدف كريم بنزيمة في الدقيقة 33 بتسديدة مركزة من داخل منطقة الجزاء بعدما استقبل تمريرة عرضية ممتازة من مواطنه الفرنسي فيرلان ميندي وبلمسة واحدة أسكنها أقصى يسار الحارس إيدرسون مورايش.

وأضطر المدير الفني لمانشستر سيتي “بيب جوارديولا” لسحب المدافع الدولي الانجليزي “جون ستونز” في الدقيقة 36 بسبب مشاركته بإصابة في مركز الظهير الأيمن، ليأخذ مكانه اللاعب البرازيلي فيرناندينيو.

وأهدر فيل فودين فرصة مؤكدة لتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 48 – الثالثة من بداية الشوط الثاني-، عندما فشل في مُتابعة تسديدة مقوسة جميلة من داخل منطقة الجزاء للجزائري رياض محرز ارتدت من القائم الأيمن.

لكنه عوض ما أهدره بتسجيل الهدف الثالث لمانشستر سيتي في الدقيقة 53 برأسية قوية بعد تلقيه تمريرة عرضية مذهلة من الرواق الأيمن أرسلها القائد البرازيلي «فيرناندينيو».

ولم يهنأ مانشستر سيتي بتقدمه 1/3 لأكثر من خمس دقائق، واستقبلت شباكه لهدف ثان بمهارة فردية عالية للاعب البرازيلي «فينسيوس جونيور» ليجعلها 2/3، في واحدة من أروع ليالي دوري الابطال هذا الموسم.

وراوغ فينسيوس جونيور مواطنه فيرناندينيو على الرواق الأيسر في منتصف الملعب عند تسلمه تمريرة طولية من فيرلان ميندي.

وترك فينسيوس تمريرة فيرلان ميندي تمر من بين قدمي فيرناندينيو، لينطلق من على خط التماس، ليتوغل بسرعته العالية داخل منطقة الجزاء قبل التسديد بباطن القدم اليسرى على يسار الحارس مورايش في الدقيقة 55.

وسجل لاعب الوسط الدولي البرتغالي برناردو سيلفا الهدف الرابع لمانشستر سيتي بقذيفة مدوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 74.

واستغل برناردو سيلفا هفوة فادحة من لاعب الوسط الالماني المخضرم «توني كروس» الذي عرقل زينشينكو على حدود منطقة جزاء ريال مدريد، ليتسلم الكرة ومن وضع الثبات يُطلق قذيفة مدوية عانقت المقص الأيمن للحارس تيبو كورتوا الذي لم يُحرك لها ساكنًا.

لكن أبى كريم بنزيمة انتهاء المباراة بنتيجة 2/4، وأعاد ريال مدريد إلى أجواء المباراة من جديد بتسجيل الهدف الثالث لفريقه إثر ركلة جزاء صحيحة تحصل عليها الريال بعد لمس إيميريك لابورت لكرة عرضية باليد داخل صندوق العمليات في الدقيقة 82.

ووضع كريم بنزيمة – هداف دوري ابطال اوروبا هذا الموسم – ركلة الجزاء على طريقة اسطورة تشيكولسوفاكيا بطل كأس أمم أوروبا في السبعينيات «أنتونين بانينكا».

مقالات ذات صلة