كرة القدم الإفريقية

الاهلي يرد على تصريحات نائب رئيس المريخ: كلام مضحك وسنتخذ الإجراءات القانونية

رد مسئولو النادي الأهلي على تصريحات محمد سيد أحمد سر الختم نائب رئيس المريخ السوداني، بشأن “الوعود الكاذبة” التي تلقاها ناديه، من مسئولو القلعة الحمراء، ووجود اتفاق بين الناديين للتأهل معا إلى ربع نهائي بطولة دوري ابطال افريقيا، في مقابل الاطاحة بناديي الهلال السوداني وماميلودي صن داونز الجنوب افريقي من دور المجموعات. حيث قرر مسئولو النادي اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الأمر ووصفوا ما تم تداوله بأنه أمر مضحك للغاية.

وتداول البعض فيديو لتصريحات نائب رئيس المريخ السوداني، عن الفائدة التي ستعود إليهم في اللعب بمصر خلال دور المجموعات، قائلًا أن ناديه تلقى وعودًا بأن الأهلي سيتغلب على الهلال السوداني وسان داونز الجنوب أفريقي ذهابًا وإيابًا، مقابل تفويت نقاط لقاء العودة لصالح المريخ”.

وأضاف محمد سيد أحمد سر الختم: “كان هناك وعد آخر بتقديم هدية للمريخ، عبارة عن اثنين من اللاعبين المحترفين بالأهلي، واللعب مجانًا في مصر في حال موافقتنا”.

وواصل: “عندما حان موعد الانتقالات لم تتحقق تلك الوعود، وبعد هزيمتنا الأولى ضد الاهلي دخلتُ في جدال مع رئيس نادي المريخ حازم مصطفى، وقلت له إن وعود المنافس لم يتحقق منها أي شيء”.

الاهلي يرد على تصريحات نائب رئيس المريخ السوداني

كشف مصدر مسؤول داخل النادي الاهلي، على تلك التصريحات مؤكدا بأنه كلام مضحك وغير عقلاني، فمن الفريق الذي يضمن الفوز على صن داونز والهلال ذهابًا وإيابًا.

وأضاف، أن رئيس المريخ السوداني طلب خوض لقاءات الفريق بدور المجموعات على ملعب السلام وتم الترحيب به، كما أن نادي المريخ كانت لديه فرصة كبيرة في التأهل لدور المجموعات، لكنه فقدها عقب الخسارة من غريمه الهلال، فهل كان المريخ يحتاج للأهلي من أجل تحقيق الانتصارات أم أن الاهلي وراء خسارتهم للمباريات أيضا.

وواصل: “كلام مسئول المريخ مضحك للغاية، وندرس اتخاذ الخطوات التصعيدية ومقاضاة المسيئين للنادي الاهلي، لان العلاقة مع جميع الاندية السودانية جيدة، وتم الترحيب بالمريخ في القاهرة ووفرنا لهم كافة سبل الراحة خلال إقامة معسكراتهم هنا”.

وحول وجود اتفاق على رحيل لاعبين من الاهلي لصفوف المريخ، أوضح المصدر قائلا، أن نادي المريخ طلب ضم محمد فخري لاعب الاهلي في يناير على سبيل الاعارة وبالفعل تمت الموافقة على رحيله، لكن هناك خلافات مادية في الصفقة، علاوة على رغبة مسئولو المريخ في وضع بند يمنحهم أحقية شراء عقد اللاعب ولذلك لم تتم الصفقة.

المريخ يتخذ قرارًا حاسمًا بشأن نائب رئيس النادي

قررت إدارة نادي المريخ السوداني تحويل محمد سيد احمد نائب رئيس النادي للتحقيق، بعد التصريحات المسيئة ضد النادي الاهلي.

وقال حازم مصطفى رئيس نادي المريخ، ان ما تم تداوله غير حقيقي، وكلام غير معقول ولا يصدقه طفل صغير، مؤكدا أنه محمد سيد أحمد سيخضع للتحقيق.

وقدم رئيس المريخ اعتذارًا للكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الاهلي عن الاتهامات الباطلة التي وجهت له، موجها الشكر لمسئولو النادي الاهلي على الاستضافة.

وأكد رئيس المريخ، أنه سيتم إصدار بيان رسمي لتوضيح كافة الحقائق، مع تقديم الاعتذار الرسمي للنادي الاهلي.

وفي نهاية حديثه، هنئ رئيس المريخ، إدارة الاهلي بالتأهل لنصف نهائي دوري ابطال افريقيا.