كرة القدم الإفريقية

صفقات الزمالك.. العراقي ومهاجم فيوتشر ولاعب أهلاوي ضمن حسابات فيريرا

يواصل مجلس إدارة نادي الزمالك سعيه نحو ابرام العديد من الصفقات الجديدة خلال سوق الانتقالات الصيفي 2022، وهناك 3 لاعبين أصبحوا محور الحديث في الوقت الراهن داخل القلعة البيضاء.

وكشف الإعلامي محمد شبانة خلال حديثه عبر برنامج “بوكس تو بوكس” عن ملامح جديدة بالنسبة لصفقات فريق الزمالك، حيث كشف عن رغبة إدارة القلعة البيضاء في التعاقد مع كريم العراقي لاعب المصري البورسعيدي لتدعيم الجبهة اليمني، بعدما نال إعجاب الجهاز الفني بقيادة جوسفالدو فيريرا.

وقال، أن إدارة الزمالك تسعى لضم العراقي ليحل محل التونسي حمزة المثلوثي في الجبهة اليمنى خلال الموسم المقبل بسبب تحفظهم على مستوى الأخير ورغبته في رحيله عن الفريق إلى جانب مشاركة حازم إمام على فترات متقطعة مع الفريق في الفترة الماضية.

فيما فضل مسؤولو الزمالك تأجيل المفاوضات مع إدارة المصري لنهاية مشوار الفريق البورسعيدي في الكونفدرالية لعلمهم بصعوبة التفاوض في الوقت الحالي وانشغال الفريق بالبطولة القارية وحتى لا يتم انتقاد إدارة الزمالك بتشتيت ذهن اللاعب في الفترة الحالية.

أما اللاعب الثاني، الذي كشف عنه شبانة، فهو المهاجم أحمد عاطف، مؤكدًا أن اللاعب قدم مستويات مميزة، لكن هناك أزمة كبيرة تواجه النادي الأبيض في تلك الصفقة، وهي أن إدارة فيوتشر رفضت فكرة التفاوض على رحيله وتمسكت بالابقاء عليه ضمن صفوف الفريق بناء على رغبة علي ماهر.

وأوضح، أن فيوتشر لا يفكر في التخلي عن احمد عاطف، وسيقوم بتفعيل بند شراء عقده من وادي دجلة خلال الايام المقبلة مقابل 12 مليون جنيه، ومستقبلا قد يفكر في بيع عقده، لكن الموسم المقبل سيكون من الصعب التفريط في اللاعاب.

وكشف شبانة عن الصفقة الثالثة التي أصبحت محور الحديث داخل نادي الزمالك، وهو شادي حسين مهاجم فريق سيراميكا كليوباترا، مؤكدًا بأن اللاعب ينتمي للنادي الاهلي، لكن ادارة الزمالك ترغب في ضمه والاستفادة من قدراته.

وأكد بأن مسئولي الزمالك ينتظرون الحصول على فيريرا في الصفقة والحصول على موافقته بشكل رسمي قبل التفاوض مع سيراميكا كليوباترا.

على جانب آخر، كشف شبانة، عن أزمة داخل أروقة نادي الزمالك بسبب مستحقات صفقة مصطفى محمد من نادي جالطة سراي التركي بعد قيام الأخير بتفعيل بند الشراء النهائي في عقده شهفيًا دون دفع مبلغ 4 ملايين دولار المتفق عليها في التعاقد.

وأكد جالطة سراي غير ملزم بدفع مبلغ الـ4 ملايين دولار، في يونيو المقبل ولكن العقد ينص على أن النادي التركي يدفعه بداية من أول يوليو المقبل، مشيرًا إلى أن النادي التركي من حقه تأخير المبلغ إلى ما بعد ذلك.

وأشار تأخير مستحقات الصفقة سيتسبب في مشكلة كبيرة جدًا للزمالك خاصة وأن الإدارة تعتمد على هذا المبلغ بشكل أساسي لإنهاء مستحقات سبورتنج لشبونة ومارتيمو البرتغالي حتى يتسنى فتح باب القيد وإبرام صفقات جديدة في الموسم المقبل.

وأكمل شبانة تصريحاته مؤكدًا أن إدارة الزمالك تواصلت مع مسئولي النادي التركي من أجل التفاوض بشكل شفهي من أجل استعجال إرسال المبلغ في أسرع وقت لحاجة النادي القوية له وإنهاء الإلتزامات.