كرة القدم الإفريقية

موسيماني يستقر على تشكيلة الاهلي في مباراة اياب ربع نهائي دوري الابطال امام الرجاء

استقر بيتسو موسيماني المدير الفني على ملامح تشكيلة الاهلي الاساسية لمواجهة الرجاء المغربي في اياب ربع نهائي بطولة دوري ابطال افريقيا والتي تنطلق في الثانية عشر “منتصف الليل” بتوقيت القاهرة، على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

واستقر موسيماني على طريقة اللعب 4-3-3، من أجل تأمين الوسط والدفاع، في ظل الهجوم المتوقع من جانب لاعبي الرجاء المغربي، لتعويض فارق الهدف مع الاهلي، بعدما انتهت مواجهة الذهاب 2-1 لصالح العملاق القاهري.

وسيشارك في حراسة المرمى محمد الشناوي، ضمن تشكيلة الاهلي الاساسية وأمامه الرباعي محمد هاني وياسر ابراهيم ومحمد عبد المنعم وعلي معلول.

وفي خط الوسط، هناك رغبة كبيرة لدى موسيماني في مشاركة الثلاثي اليو ديانج وعمرو السولية وحمدي فتحي من أجل الحد من خطورة لاعبي الرجاء المغربي، وتحقيق التوازن الدفاعي والهجومي، وسيكون هناك تعليمات خاصة لـ حمدي فتحي بالربط بين الدفاع والوسط، والتغطية خلف الثنائي المساك ياسر ابراهيم وعبد المنعم.

وفي خط الهجوم يدرس موسيماني مشاركة احمد عبد القادر ومحمد شريف، ضمن تشكيلة الاهلي الاساسية. ولازالت هناك مفاضلة بين بيرسي تاو وحسين الشحات، خصوصًا أن الأخير تألق بشكل واضح في لقاء الذهاب بالقاهرة، وسجل هدفًا للمارد الأحمر.

ومنح موسيماني تعليمات خاصة للاعبين بالتركيز الشديد وعدم الانسياق وراء الاستفزازات الجماهيرية المتوقعة، بالإضافة لعدم ارتكاب اخطاء قريبة من منطقة جزاء الشناوي، أو الاحتكاك مع حكم المباراة منعا لاشهار أي بطاقات ملونة قد تتسبب في نتائج عكسية على لاعبي الاهلي.

وجاء التشكيلة المتوقع للاهلي امام الرجاء كالتالي:

محمد الشناوي في حراسة المرمى.
محمد هاني وياسر ابراهيم ومحمد عبد المنعم وعلي معلول في خط الدفاع
اليو ديانج وحمدي فتحي وعمرو السولية في خط الوسط.
محمد شريف واحمد عبد القادر وحسين الشحات أو (بيرسي تاو).

مقالات ذات صلة