كرة القدم الأوروبية

ليفربول وبنفيكا في إياب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا 2022

شاهد بالفيديو اهداف مباراة ليفربول وبنفيكا في إياب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا موسم 2021-2022، في قمة مباريات اليوم الاربعاء 13 ابريل، على ملعب أنفيلد رود في انجلترا.

واصل ليفربول الإنجليزي مسيرته الناجحة في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم هذا الموسم، بعدما صعد للدور قبل النهائي في المسابقة القارية، عقب تعادله المثير 3-3 مع ضيفه بنفيكا البرتغالي.

واستغل ليفربول تفوقه على بنفيكا في مباراة الذهاب، التي انتهت بفوز الفريق الإنجليزي 3 / 1 في العاصمة البرتغالية لشبونة الأسبوع الماضي، ليصعد للمربع الذهبي في المسابقة، التي توج بها 6 مرات كان أخرها عام 2019، بعد فوزه 6-4 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وتقدم ليفربول بهدف عن طريق إبراهيما كوناتي في الدقيقة 21، لكن جونكالو راموس أدرك التعادل لبنفيكا في الدقيقة 32.

وأعاد روبيرتو فيرمينو التقدم لليفربول بعدما أحرز الهدفين الثاني والثالث للفريق المضيف في الدقيقتين 55 و65، فيما قلص الأوكراني رومان ياريمتشيوك الفارق، بتسجيله الهدف الثاني لبنفيكا في الدقيقة 73، قبل أن يتكفل داروين نونيز بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 82.

وبذلك، ضرب ليفربول موعدا في الدور قبل النهائي مع فياريال الإسباني، الذي فجر مفاجأة مدوية، عقب إطاحته بفريق بايرن ميونخ الألماني من دور الثمانية للمسابقة أمس الثلاثاء.

وقرر الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، إراحة 7 من العناصر الأساسية للفريق في بداية المباراة، حيث أبقاهم على مقاعد البدلاء، قبل أن يدفع ببعض منهم في الشوط الثاني، من أجل تجهيزهم للقاء المرتقب أمام مانشستر سيتي في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، يوم السبت القادم.

ويحلم ليفربول بالتتويج بالرباعية التاريخية هذا الموسم، من خلال الفوز بالدوري الإنجليزي ودوري الأبطال وكأس الاتحاد، بالإضافة لكأس رابطة الأندية المحترفة، الذي توج به الفريق الأحمر في فبراير الماضي على حساب تشيلسي.

بدأ يورجن كلوب مباراة اليوم بتشكيلة مكونة من: أليسون بيكر – جوميز – ماتيب – كوناتي – تسيميكاس – هندرسون – ميلنر – نابي كيتا – لويس دياز – ديوجو جوتا – روبرتو فيرمينو.

مقالات ذات صلة