كرة القدم الأوروبية

الغواصات تُدمر الماكينات..نتيجة مباراة بايرن ميونخ وفياريال في اياب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا

تعرف على نتيجة مباراة بايرن ميونخ الالماني وفياريال الاسباني التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء 12 أبريل 2022 على ملعب آليانز آرينا في مدينة ميونخ الألمانية.

فَجر حامل لقب الدوري الاوروبي «فياريال» كُبرى مفاجآت دوري ابطال اوروبا هذا الموسم بخطف ورقة العبور إلى الدور نصف النهائي، على حساب العملاق البافاري «بايرن ميونخ»، البطل القياسي لمسابقة الدوري الالماني، وبطل دوري ابطال اوروبا 6 مرات سابقة آخرها عام 2020.

تعادل فياريال 1/1 أمام بايرن ميونخ في مباراة الإياب مساء اليوم الثلاثاء ليترشح إلى المربع الذهبي للمرة الثانية في التاريخ بعد تأهله عام 2006 على حساب انتر ميلان الايطالي.

وكانت مباراة الذهاب على ملعب ال مدريجال التابع لنادي فياريال، انتهت بفوز الفريق الاسباني الملقب بالغواصات الصفراء بهدف دون رد سجله الهولندي «دانجوما» بعد تمريرة من داني باريخو.

وترك دانجوما مكانه في الدقائق العشر الأخيرة من مباراة الإياب لصالح الجناح الدولي النيجيري «صامويل شوكويزي» الذي تكفل بتسجيل هدف تعادل فياريال 1/1 عند الدقيقة 88 بتسديدة قوية من داخل منطقة بايرن ميونخ بعد تلقيه تمريرة عرضية نموذجية من جيرارد مورينو.

وتقدم بايرن ميونخ في النتيجة عند الدقيقة 52 بتسديدة أرضية ذكية من المهاجم الدولي البولندي وهداف دوري ابطال اوروبا هذا الموسم «روبرت ليفاندوفسكي».

واستغل توماس مولر هفوة غريبة في التمرير من صانع ألعاب فياريال «داني باريخو» أثناء تحضيره لهجمة من الخلف للامام لتقص الكرة منه وتمرر إلى ليفا الذي استفاد من تسرع الحارس «رولي» في الخروج من مرماه ليسدد بيمناه على أقصى اليسار لترتطم الكرة في القائم وتعانق الشباك.

وغاب عن صفوف بايرن ميونخ في مباراة اليوم ضد فياريال الثلاثي «بونا سار ونيكلاس سولي وكورينتين توليسو»، بينما غاب عن صفوف فياريال الظهير الأيسر ألبيرت مورينو، والمهاجم الدولي السنغالي «بولاي ديا».

بدأ المدير الفني لمتصدر الدوري الالماني «يوليان ناجلزمان» بالرسم التكتيكي 3-4-2-1 بمشاركة كلا من «نوير ولوكاس هيرنانديز وأوباميكانو وبنجامين بافار وكينجسلي كومان وليون جوريتسكا وجوشوا كيميش وليروا ساني وتوماس مولر وجمال موسيالا وروبرت ليفاندوفسكي».

وبدأ المدير الفني لصاحب المركز السابع في الدوري الاسباني وحامل لقب الدوري الاوروبي الموسم الماضي «أوناي إيمري» بالرسم التكتيكي 4-3-3 بمشاركة كلا من «رولي وخوان فويث وراؤول ألبيول وباو توريس وبيرفيس إستوبينان وفرانسيس كوكلين وكابوي وداني باريخو وجيوفاني لو سيلسو وآرناوت دانجوما وجيرارد مورينو».

وينتظر فياريال الفائز من مواجهة ليفربول وبنفيكا لمواجهته في الدور نصف النهائي من دوري ابطال اوروبا المقرر له بين نهاية ابريل وبداية مايو.

وتفوق ليفربول على ملعب بنفيكا في مباراة ذهاب ربع نهائي دوري الابطال بنتيجة 3/1 ليضع قدمًا في نصف النهائي، ويقترب من تكرار مواجهة سابقة بينه وبين فياريال في نصف نهائي الدوري الاوروبي موسم 2015-2016، عندما خسر ذهابًا في ال مدريجال 1-0، وفاز في الاياب بثلاثية نظيفة ليبلغ النهائي الذي خسره أمام اشبيلية والذي كان يدربه اوناي ايمري!.

مقالات ذات صلة