كرة القدم الأوروبية

فياريال يتعادل مع بلباو بصعوبة ويواصل الابتعاد عن المراكز الاوروبية في الليجا

نتيجة مباراة فياريال وبلباو في الدوري الاسباني اليوم السبت 9 ابريل

تعادل فياريال بصعوبة مع ضيفه أتلتيك بلباو في إطار مباريات اليوم بالجولة 15 من الدوري الاسباني، ليواصل الابتعاد عن المراكز المؤهلة إلى المسابقات الأوروبية الموسم المقبل.

تخلف فياريال بهدف مباغت في نهاية الشوط الأول من المباراة حمل توقيع «راؤول جارسيا» بمساعدة صانع الألعاب الموهوب «إيكر مونيايين» في الدقيقة 43.

واستطاع فياريال الرد بهدف التعديل في وقت مُبكر من الشوط الثاني عن طريق «ألفونسو بيدرازا» في الدقيقة 60 بعد تمريرة من الجناح الدولي النيجيري صامويل شوكويزي.

لكن فريق الغواصات الصفراء الذي هزم بايرن ميونخ منتصف الأسبوع الماضي بهدف نظيف في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا، على ملعب مباراة اليوم «إل مدريجال»، فشل في تسجيل المزيد من الاهداف أمام بلباو للعودة لمضمار المنافسة على المراكز الأوروبية، رغم التغييرات الهجومية البحتة التي قام بها المدير الفني أوناي إيمري.

وقام إيمري بإشراك الثلاثي الهجومي «لو سيلسو وآرناوت دانجوما وجيرارد مورينو» في الدقيقة 61 بدلاً من يريمي بينو ومانو تريجويروس وباكو ألكاثير.

وكان المدرب الاسباني لفريق فياريال قرر إراحة جميع اللاعبين الأساسيين الذين شاركوا ضد بايرن ميونخ الأسبوع الماضي لتوفير طاقتهم لمباراة الإياب منتصف هذا الأسبوع، وقام بتعويضهم بجميع البدلاء بما في ذلك حارس المرمى أسينخيو، والرباعي الدفاعي بيدرازا وعيسى ماندي وسيرج أورييه وماريو جاسبر.

وتجمد فياريال بعد تعادله مع بلباو في المركز السابع بجدول ترتيب الدوري الاسباني برصيد 46 نقطة متخلفًا عن أتلتيكو مدريد صاحب المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفارق 11 نقطة واضحة.

وسيحتاج فياريال لحدوث انتكاسة فنية حادة في مستوى أتلتيكو مدريد من أجل العودة لمنافسته على المركز الرابع خلال السبع جولات المتبقية من الليجا، وبدرجة أقل ريال بيتيس الخامس برصيد 56 نقطة، وريال سوسيداد السادس برصيد 51 نقطة.

تجدر الإشارة إلى أن صاحب المركز الخامس في الليجا يترشح إلى الدوري الأوروبي، بينما يتأهل صاحب المركز السادس إلى البطولة المستحدثة «دوري المؤتمر الأوروبي».

مقالات ذات صلة