كرة القدم الأوروبية

تشفيرين يرحب بانتهاء “هراء” إقامة كأس العالم كل سنتين!

رحب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشفيرين اليوم، بالتخلي الواضح عن فكرة او “هراء” تنظيم كأس العالم كل عامين كما وصفه، موضحًا أن المفهوم برمته غير منطقي.

في الأسبوع الماضي، حاول جياني إنفانتينو – نظير تشيفرين الآخر في الفيفا – إبعاد نفسه ومنظمته عن فكرة إقامة نهائيات كأس العالم كل سنتين بعد رد فعل عالمي عنيف.

في مؤتمر صحفي بعد اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، حيث تم الإعلان عن اللوائح المالية الجديدة للأندية، كان تشيفرين واضحا عندما طُلب منه التعليق على تراجع الفيفا على ما يبدو بشأن كأس العالم كل عامين.

وقال تشيفرين الذي لطالما عارض الفكرة: “نحن سعداء لأنه أخيرًا خارج الطاولة. رسميًا ربما لم يتم اقتراحه من قبل الفيفا لكن الفيفا شجعه. من الجيد أنهم استمعوا لمجتمع كرة القدم. بالنسبة لي، من الجيد جدًا أن هذا المشروع، الذي يعد هراءًا إلى حد ما، بعيدًا عن الطاولة “.

كما تم استجواب تشيفرين حول علاقة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بروسيا، ولا سيما سبب عدم طرد المنتخب الروسي من بطولة أوروبا للسيدات في الصيف المقبل في أعقاب غزو أوكرانيا.

صرحت إنجلترا، مضيفة بطولة اليورو، بالفعل أنها لن تلعب ضد روسيا، لكن تشيفرين، كان حريصًا على عدم الانجرار إلى النقاش – ليس بعد على أي حال – حتى لا يصدر حكمًا مسبقًا على استئناف روسي جار في محكمة التحكيم للرياضة بسبب حظرها من كرة القدم في جميع أنحاء العالم.

وقال تشيفرين: “كما تعلم، هناك قضية قضائية تتعلق بالاتحاد الروسي لكرة القدم والأندية والمنتخب الوطني”.

وتابع “نتوقع بعض المعلومات في أقرب وقت ممكن ولكننا نعلم أننا في عجلة من أمرنا لاتخاذ القرار. نحن نعلم أن اليورو قريب جدًا ولكننا بحاجة إلى مزيد من المعلومات “.

مقالات ذات صلة