كرة القدم الأوروبية

كريم بنزيمة يُدمر تشيلسي ويقود ريال مدريد لاحتلال ستامفورد بريدج

تعرف مع ميركاتو داي على نتيجة مباراة تشيلسي وريال مدريد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، في قمة مباريات اليوم الاربعاء 6 ابريل 2022، والتي أقيمت على ملعب ستامفورد بريدج بالعاصمة الانجليزية لندن.

سجل كريم بنزيمة ثلاثية جديدة ليقود ريال مدريد للفوز خارج أرضه 3-1 على تشيلسي حامل اللقب في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا، وستكون فرصة متصدر الدوري الإسباني أكبر في التأهل للمربع الذهبي عند خوض الإياب في سانتياجو برنابيو الأسبوع المقبل.

انتهت نتيجة الشوط الاول بتقدم النادي الملكي بهدفين مقابل هدف، تقدم النجم الفرنسي “كريم بنزيمة” في الدقيقة 21 بضربة رأسية قوية من صناعة البرازيلي “فينيسيوس جونيور”.

وفي الدقيقة 24 عاد بنزيمة وسجل الهدف الثاني للريال بضربة رأسية جميلة بصناعة من الكرواتي “لوكا مودريتش” على يسار الحارس السنغالي ميندي الذي عجر عن التصدي لها.

وقبل نهاية الشوط الاول بخمس دقائق نجح الألماني “كاي هافيرتز” في تقليص الفارق لمصلحة الفريق اللندني بضرب رأسية من صناعة لاعب الوسط الايطالي “جورجينو”.

ومع مطلع الشوط الثاني عزز كريم بنزيمة تقدم ريال مدريد وسجل الهدف الثالث له (هاتريك) في الدقيقة 46 مستغلاً هفوة فادحة مزدوجة من الحارس ميندي والمدافع روديجر.

كان تشيلسي قد عبر دور الـ16 بسهولة من بوابة فريق ليل الفرنسي بعد أن فاز عليه ذهابًا بثنائية نظيفة بملعب ستامفورد بريدج، قبل يأكد تفوقه إيابًا بهدفين مقابل هدف واحد في ملعب بيار موروا.

في المقابل صعد ريال مدريد إلى ربع نهائي دوري ابطال اوروبا على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي، بعد أن لقنه درسًا لا ينسى في كرة القدم التي لا تعترف إلا بمن يحترم أصولها بعيدًا عن النجومية والأموال، حيث قلب تأخره بهدفين إلى فوز بثلاثية بمجموع المباراتين، سجلها المهاجم المتألق كريم بنزيمة.

مقالات ذات صلة