كرة القدم الأوروبية

ليفربول وبنفيكا في ذهاب ربع نهائي ابطال اوروبا 2022

شاهد فيديو يوتيوب اهداف مباراة ليفربول وبنفيكا في ذهاب دور الـ 8 من دوري ابطال اوروبا موسم 2022/2021، والتي استضافها ملعب دالوش في العاصمة البرتغالية لشبونة مساء اليوم الثلاثاء.

وضع ليفربول قدمًا في الدور نصف النهائي من دوري ابطال اوروبا بعد فوزه المريح على بنفيكا بثلاثة أهداف لهدف، من بينهم ثنائية خلال أول 35 دقيقة من الشوط الأول.

حمل الهدف الأول توقيع الوافد الجديد من ريد بول لايبزيج الالماني «إبراهيما كوناتي» برأسية نموذجية في الدقيقة 17 بعد تلقيه تمريرة عرضية من ركنية نفذها أندرو روبرتسون من الجهة اليمنى لمرمى الحارس اليوناني فلاكوديموس.

ومن هجمة مرتدة في الدقيقة 34، أضاف ليفربول الهدف الثاني بواسطة الدولي السنغالي ساديو ماني بعد عرضية متقنة من لويز دياز داخل منطقة الجزاء.

لكن مع انطلاقة الشوط الثاني من المباراة، نجح بنفيكا في تقليص النتيجة بهدف حمل توقيع المهاجم الشاب «داروين نونيز» المطلوب بقوة في الدوري الانجليزي خلال سوق الانتقالات الصيفية 2022.

وشهدت الدقيقة 88 تعزيز ليفربول لتقدمه بالهدف الثالث بتسديدة مميزة من الكولومبي لويز دياز بعد تلقيه تمريرة رائعة من نابي كيتا.

وكان بنفيكا ترشح إلى الدور ربع النهائي من دوري الابطال هذا الموسم بفضل فوز مفاجيء حققه على ملعب أياكس أمستردام «يوهان كرويف» في لقاء إياب دور ال16 بعدما سقط في تعادل مخيب على ملعبه «دالوش» بنتيجة 2/2.