كرة القدم الإفريقية

بعد طلب كيروش.. الاهلي يكشف موقفه من تخفيض عدد اللاعبين الأجانب

تواصل “ميركاتو داي” مع مصدر مسؤول داخل جهاز الكرة بالنادي الاهلي، لمعرفة موقف الجهاز الفني ولجنة التخطيط وشركة كرة القدم برئاسة ياسين منصور، بشأن إمكانية تخفيض عدد اللاعبين الاجانب في الموسم المقبل، بناء على رغبة من كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، والذي تتجه النية لتجديد عقده.

وقال المصدر في تصريحات خاصة، بأن النادي الاهلي لن يوافق مطلقًا على العودة للوراء، خصوصًا أن النادي حاليًا يمتلك 5 لاعبين أجانب، لديهم عقود سارية بملايين الدولارات، بالإضافة إلى أن هناك ثنائي معار للخارج، وبالتالي لن يتم الموافقة على قرار تخفيض عدد الاجانب حال عرضه على مجلس الإدارة من جانب اتحاد كرة القدم.

وأضاف، أن هناك دوريات خليجية باتت تعتمد كليًا على لاعبين أجانب، وعلى رأسها الدوري السعودي الذي يضم 8 لاعبين لكل فريق، صعد منتخب السعودية إلى كاس العالم 2022، بينما منتخب مصر كان قريبا من الصعود رغم اعتماده على محترفين كبار مثل محمد صلاح وتريزيجيه ومحمد النني وغيرهم.

وواصل المصدر تصريحاته قائلا: “الاهلي يرفض تخفيض عدد الاجانب، لأن القرار سيجلب وراءه كوارث فنية ومالية، وبدلا من وجود آلية لتطوير الكرة المصرية، ورفع عدد المحترفين بالخارج، وتأهيل الناشئين بالشكل المطلوب، يتم إصدار قرارات عشوائية”.

وأكمل: “كارلوس كيروش المدير الفني الذي يطالب بتخفيض الأجانب، كان يعمل في أوروبا، وهناك جميع الفرق كانت تعتمد على لاعبين أجانب، كما عمل في دول عربية ودرب إيران وهم أيضًا لديهم محترفين أجانب”.

وختم: “اتحاد الكرة لم يتحدث مع الاهلي أو أي نادٍ من الدوري المصري الممتاز، بشأن تخفيض عدد الأجانب، وفي حالة وجود مناقشات سيتم رفض الأمر”.

ويمتلك الاهلي خمس لاعبين اجانب هم بيرسي تاو وعلي معلول وبدر بانون واليو ديانج ولويس ميكيسوني، ضمن قائمة الفريق الحالية في بطولة الدوري المصري، كما تمت إعارة كل من والتر بواليا إلى السيلية القطري، واليو بادجي لصفوف فريق اميان الفرنسي.