كرة القدم الأوروبية

ريال مدريد اختار أليجري مدرباً للفريق قبل التوقيع مع كارلو أنشيلوتي

أكد ماسيميليانو أليجري، أنه توصل إلى اتفاق ليصبح مدربًا لريال مدريد بدلاً من كارلو أنشيلوتي الصيف الماضي، قبل أن يعاود يوفنتوس استدعاؤه خلفاً لأندريا بيرلو.

وأقال البيانكونيري المدرب الايطالي في عام 2019، على الرغم من فوزه بـ 11 لقبًا في خمسة مواسم.

لم تكن تجارب ماوريتسيو ساري وأندريا بيرلو ناجحة كما كان يظن النادي، لذلك أعاد أندريا أنيلي استدعاء أليجري في لقيادة السيدة العجوز.

وقال أليجري لـ GQ، وفقًا لما نقله موقع كالتشيو ميركاتو “لقد كان الوقت المناسب. كان بإمكاني العودة في وقت سابق، لكنني لم أفعل ذلك لأسباب شخصية ، ”

وأوضح أليجري “توفيت والدتي في عام 2018، لذلك لم أرغب في الذهاب بعيدًا. بقيت على مقربة من ابني جورجيو وأبي، الذي تأثر بشدة بوفاة أمي. لا يزال يعيش في ليفورنو.”

وتابع “قررت العودة إلى يوفنتوس لأن لدي علاقة قوية مع النادي وأصحابه، ولكن أيضًا للبقاء على مقربة من ابني، الذي يعيش في تورينو مع والدته. أحب أن أكون قريبًا من أحبائي “.

أليجري: وقعت مع ريال مدريد قبل اتصال يوفنتوس

كان ريال مدريد أحد الخيارات المستقبلية للمدرب الايطالي، حيث أكد أليجري أنه تجاهل الانتقال إلى سانتياجو برنابيو مرتين.

وقال مدرب البيانكونيري “لقد وقعت بالفعل معهم الصيف الماضي، لكنني اتصلت بالرئيس لأخبره أنني لن أذهب لأنني اخترت يوفنتوس. شكرني. عندما اتصلوا بي في مايو، لم يكن لدي شك.”

وأكمل “ليس لدي أي ندم، كان من الممكن أن يكون مساراً احترافيًا رائعًا: ميلان ويوفنتوس وريال مدريد … لكن لا يمكنك الحصول على كل شيء في الحياة. أنا فخور بأنني دربت ميلان لمدة أربع سنوات وأن أكون في يوفنتوس الآن.”

وختم بالقول “لقد رفضت ريال مدريد مرتين. في المرة الأولى كنت في محادثات للتمديد مع يوفنتوس. أخبرت فلورنتينو أنني أعطيت كلمتي بالفعل لأنييلي “.

وقع أليجري على عقد لمدة أربع سنوات مع يوفنتوس الصيف الماضي، وهو المدرب الأعلى أجرا في الدوري الإيطالي براتب يبلغ 9 ملايين يورو في السنة.

كان للبيانكونيري بداية صعبة للموسم بعد خروج كريستيانو رونالدو في أغسطس، لكنه أفضل فريق في دوري الدرجة الأولى منذ بداية العام 2022، حيث لم يهزم في آخر 16 مباراة بالدوري.

مقالات ذات صلة