كرة القدم الآسيويةكرة القدم الأوروبيةكرة القدم الإفريقية

متى موعد قرعة كأس العالم 2022 في قطر والقنوات الناقلة؟

تعرف على موعد قرعة كأس العالم 2022 في قطر، بعد التعرف على عقد المتأهلين للعرس العالمي المقرر إقامته في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لأول مرّة، بمشاركة منتخبات قطر والسعودية، المغرب وتونس كممثلين للدول العربية.

وتشهد العاصمة القطرية الدوحة شهر أبريل المقبل، سحب القرعة النهائية لبطولة كأس العالم 2022 في قطر، والتي تقام منافساتها نهاية العام الجاري، في ثمانية ملاعب.

يشار إلى أن المرحلة الأولى من مبيعات تذاكر مباريات كأس العالم قطر 2022 شهدت اقبالاً غير مسبوق، حيث طلب مشجعو كرة القدم من أنحاء العالم أكثر من 17 مليون تذكرة لحضور المنافسات، وقد حصل الكثير منهم بالفعل على تذاكر لحضور مباريات البطولة المرتقبة.

ما نظام قرعة كأس العالم 2022؟

سيتم توزيع 28 منتخباً وفقاً لمبدأ رياضي معتمد على الأوعية الأربع (dمن 1 لـ 4) بناءً على التصنيف العالمي للمنتخبات الذي سيصدر من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، يوم 31 مارس الجاري.

وسيكون منتخب قطر في الوعاء الأول تصنيف (A1) بصفته ممثلاً للدولة المستضيفة، وسينضم إليه أفضل 7 فرق متأهلة وفقاً للتصنيف العالمي في المستوى الأول.

وسيجري وضع المنتخبات التي تأهلت رسمياً والتي تحتل المراكز (من 8 لـ 15) في التصنيف الشهري في الوعاء رقم 2 او المستوى الثاني.

أما الفرق المتأهلة للمونديال، والتي تحتل المراكز (من 16 لـ 23)، فستكون في الوعاء رقم 3، او المستوى الثالث.

وسيضم الوعاء رقم 4 المنتخبات التي تحتل الترتيب (من 24 لـ 28) إضافة إلى المنتخبين الذين سيتأهلان من المواجهتين القاريتين الحاسمتين (آسيا – أمريكا الجنوبية/ الكونكاكاف – أوقيانوسيا)، إضافة إلى المنتخب الذي سيتأهل من الملحق الأوروبي.

جدير بالذكر توزيع منتخبات كل اتحاد قاري على المجموعات الـ8، بحيث لا يشارك منتخبان من نفس الاتحاد القاري في مجموعة واحدة، باستثناء أوروبا الممثلة بـ13 منتخباً، حيث سيتنافس منتخبان أوروبيان في 5 مجموعات من أصل 8.

موعد قرعة كأس العالم 2022 في قطر والقنوات الناقلة

حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، بمعية اللجنة العليا للمشاريع والإرث المنظمة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر، الفاتح من شهر أبريل القادم، موعداً لإجراء قرعة المونديال.

ويستضيف مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات مراسم إجراء القرعة بحضور أكثر من 2000 شخص، لتتعرف بعدها المنتخبات المشاركة في البطولة على المجموعات التي ستتنافس فيها، وتحديد طريق كل فريق نحو النهائي المرتقب في 18 ديسمبر المقبل على أرضية استاد لوسيل، الذي يتسع ل 80 ألف متفرج.

وينقل بث مباشر لمراسيم قرعة كأس العالم 2022 في قطر عبر القناة الاخبارية لشبكة بي ان سبورتس القطرية، وكذا الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا على الانترنت.