كرة القدم الآسيويةكرة القدم الإفريقية

بواليا يُحرج بيتسو موسيماني ويقود السيلية للتتويج بكأس دوري قطر

لفت الكونغولي والتر بواليا مهاجم فريق الاهلي، المعار لنادي السيلية القطري، الانظار بشدة، بعدما تألق بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة، وأخرج الجنوب افريقي بيتسو موسيماني المدير النفي للفريق الاحمر، الذي كان وراء رحيله في بداية الموسم الجاري.

وساهم تألق والتر بواليا في الرد على موسيماني الذي لم يكن يعتمد عليه كثيرًا مع النادي الاهلي، وتسبب في خروجه معارًا مطلع الموسم الجاري لصفوف فريق مالاتيا سبور التركي، قبل أن يفسخ اللاعب عقده مع هذا الفريق، ويقرر خوض مغامرة آخرى في السيلية القطري.

وكان الاهلي قد تعاقد مع والتر بواليا قادما من الجونة مقابل مليون و 800 ألف دولار، لكن اللاعب لم ينال الفرصة الحقيقية، خصوصًا مع تألق محمد شريف في خط هجوم المارد الأحمر، الأمر الذي دفع المهاجم الكونغولي لطلب الرحيل الرسمي عن القلعة الحمراء وخرج معارًا ليثبت قدراته التهديفية.

وتألق بواليا مع السيلية القطري، وساهم في فوز الفريق بكأس نجوم دوري قطر “اوريدو”، حيث استطاع تسجيل هدف في المباراة وصناعة آخر، في فوز فريقه على الوكرة بنتيجة 5-4.

وسجل الكونغولي والتر بواليا الهدف الثالث لفريق السيلية في الدقيقة 51، كما صنع الهدف الرابع لزميله كارلوس ستراندبيرج بالدقيقة 61 من عمر اللقاء.

ومنذ انتقاله إلى السيلية القطري، سجل 3 أهداف وصنع هدفين، وساهم في تتويج الفريق بكأس امير قطر.

وانتهت المباراة بفوز فريق السيلية على الوكرة بعد اللجوء إلى وقت إضافي، بعدما انتهى الوقت الاصلي بنتيجة التعادل 4-4.

مقالات ذات صلة