كرة القدم الأوروبية

ريال مدريد قادر على الجمع بين مبابي وهالاند خلال سوق الانتقالات الصيفية؟

يسعى العملاق الاسباني ريال مدريد، لتأمين صفقات كيليان مبابي و ايرلينج هالاند خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وفقاً لما يسمح به حد رواتبهم في الليجا في عام 2022.

وارتبط النادي الملكي ارتباطًا وثيقًا بانقضاض مجاني على الدولي الفرنسي مبابي حيث ينتهي عقده مع باريس سان جيرمان في يونيو.

ولا يزال باريس سان جيرمان ملتزمًا بالإبقاء على مبابي في حديقة الأمراء، لكن يبدو أن مهاجم موناكو السابق، قد اتخذ قرارًا بشأن الخروج نحو سانتياجو بيرنابيو بالفعل.

وضع هالاند في بوروسيا دورتموند أكثر تعقيدًا، مع بدء تطبيق شرط إبراء الذمة بقيمة 75 مليون يورو في نهاية موسم 2021/22، حيث سيواجه ريال مدريد قوى أوروبية أخرى الساعية لضم المهاجم النرويجي.

الليجا تسمح بتعاقد ريال مدريد مع هالاند ومبابي معًا

أكدت رابطة الدوري الإسباني أن ريال مدريد لن يتجاوز حد الرواتب القانوني في عام 2022، إذا تم التعاقد مع النجمين خلال سوق الانتقالات الصيفية القادمة، ما يعني أن الأمر ممكن مالياً.

وتبلغ ميزانية الأجور الحالية لريال مدريد 528 مليون دولار، مع إمكانية توسيعها إلى 739 مليون يورو، بناءً على إيرادات النادي.

ومع توقع أن يفرغ النادي ما لا يقل عن ثلاثة من أصحاب الدخل الكبار في الأشهر المقبلة (بيل، مارسيلو، ايسكو)، فسيتم قطع 60 مليون يورو إضافية من الفاتورة، ما يسمح بضم هالاند، مع صفقة مبابي خلال الميركاتو الصيفي 2022.

مقالات ذات صلة