كرة القدم الأوروبية

برشلونة يخشى من تأثير غزو روسيا لأوكرانيا على مشروع تطوير الكامب نو

يخشى النادي الكتالوني برشلونة، من تأثير الغزو الروسي لجارتها أوكرانيا، على مشروع تطوير وتجديد ملعب الكامب نو (اسباي برسا)، بسبب غلاء الاسعار، كما أوضح جوان لابورتا.

ويبدو أن الوضع المالي قد تحسن في برشلونة منذ تولى جوان لابورتا المسؤولية، حيث حصل النادي على قروض وصفقات جديدة، وأعاد هيكلة الديون.

كان جزء كبير من ذلك هو تأمين التمويل من أجل تجديد كامب نو، ومحاولة تنفيذ عمل اسباي بارسا، والذي من شأنه أيضًا تغيير المنطقة المحيطة إلى حرم جامعي لبرشلونة مع مزايا رياضية وتجارية.

ومع ذلك، فإن التقدم في هذا المشروع، قد واجه عقبة غير متوقعة كما هو مفصل في مقابلة الرئيس الإذاعية، حيث أوضح لابورتا، أن الغزو الروسي لأوكرانيا له تأثير على القدرة على بدء العمل.

وقال رئيس برشلونة “نحن نتحدث عن ذلك مع المجلس، ولكن في الوقت الحالي، لدينا نقاش داخلي حول تأثير الحرب في أوكرانيا على إسباي بارسا.”

وأوضح لابورتا “وجدنا أن أسعار المواد قد ارتفعت بنسبة 25٪، ومن المتوقع أيضًا أن تزداد أنواع الفائدة، نحتاج إلى إجراء محادثة مع “Goldman Sachs”، الذين عملوا مع المستثمرين لتمويل المشروع مقابل 1.5 مليار يورو “.

وزاد “بطريقة ما، يجبرنا ذلك على إعادة التفكير في كل ذلك. لا يمكننا أن ننسى أن هناك حربًا وأن لها تأثيرًا اقتصاديًا مهمًا “.

كان لابورتا أيضًا متفائلاً حيال ذلك، وكذلك طبيعته وأضاف “بغض النظر، سنعيد هيكلته. نحن نزن الأشياء. لدينا التراخيص، ولدينا التقويم للأعمال، ولكن إذا استمر ذلك لفترة طويلة، يجب أن نحاول السير في اتجاه مختلف “.

لن يكون تأجيل المشروع بمثابة ضربة لجوان لابورتا فحسب، ولكن أيضًا للشؤون المالية للنادي، والتي يمكن أن تستفيد مع الدخل الناتج عن “إسباي برشلونة” في أقرب وقت ممكن.

مقالات ذات صلة