كرة القدم الأوروبية

كراسنودار الروسي يُجبر على إعارة البولندي كريتشوفياك للدوري اليوناني

أُجبرت إدارة نادي كراسنودار الروسي على إعارة النجم البولندي جريجوري كريتشوفياك قبل نهاية شهر مارس الجاري بسبب حرب روسيا على أوكرانيا.

وانضم نجم وسط إشبيلية الأسبق لصفوف أيك أثينا اليوناني حتى نهاية الموسم الجاري، ليُزامل مواطنه داميان تشيمانسكي القادم من نادي أخمات الروسي خلال الميركاتو الصيفي 2020.

وقدم جريجوري كريتشوفياك مستوى متميز في الدوري الروسي الممتاز منذ عام 2018 حتى الآن، حيث لعب بصفة أساسية لمدة 3 مواسم رفقة نادي لوكوموتيف موسكو.

وسرعان ما ثبت الدولي البولندي أقدامه مع فريق كراسنودار في النصف الأول من موسم 2022/2021 بعد انضمامه خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضية، ليلعب الأدوار الأولى في 14 مباراة كأساسي.

لكن صاحب الـ 32 بعد أن حافظ على مستواه واستقراره في روسيا، أضطر للرحيل عن صفوف كراسنودار، تلبية لأوامر الحكومة البولندية التي حثت جميع الرياضيين البولنديين على مغادرة روسيا.

والتحق جريجوري كريتشوفياك بصفوف أيك أثينا بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري لينضم إلى الدولي السويسري «داركو يفتيتش» القادم من روبن كازان، والمغربي نور الدين أمرابط القادم من النصر السعودي بالمجان.

كريتشوفياك الذي مثل كذلك باريس سان جيرمان الفرنسي ووست بروميتش البيون الانجليزي خلال أسوأ فتراته الاحترافية، سجل 4 أهداف في الدوري الروسي الممتاز هذا الموسم أمام أندية «سوتشي ونيزهني نوفجورود وأوفا وسبارتاك موسكو».

ويجيد صاحب 86 مباراة دولية مع منتخب بولندا في مركز الوسط الدفاعي ولاعب الوسط الارتكاز (البوكس تو بوكس).

مقالات ذات صلة