كرة القدم الأوروبية

نتيجة مباراة آرسنال وأستون فيلا في الجولة 30 من الدوري الانجليزي.. ساكا يُلملم الجراح

الجانرز يعود إلى سكة الانتصارات في البريميرليج من بوابة الفيلانز..

لملم بوكايو ساكا جراح فريق آرسنال بعدما قاده إلى تحقيق الانتصار على مستضيفه أستون فيلا بنتيجة (1-0)، في الجولة 30 من الدوري الانجليزي الممتاز، ضمن مباريات اليوم السبت 19 مارس 2022.

وأحرز النجم الإنجليزي الشاب هدف المباراة الوحيد لصالح آرسنال في الدقيقة (30) من زمن الشوط الأول؛ ليعود الجانرز إلى سكة الانتصارات من جديد ويرفع رصيده إلى 54 نقطة في المركز الرابع بجدول ترتيب البريميرليج.

ويعتبر هدف ساكا هو رقم 2000 لصالح الجانرز على مدار تاريخه في بطولة الدوري الانجليزي الممتاز.

وكان آرسنال قد خسر أمام ليفربول في الجولة الماضية بهدفين دون رد في ملعب الإمارات، بعد 5 انتصارات متتالية من ضمن 17 انتصارًا منذ بداية الموسم، فيما تعادل في 3 مناسبات، وخسر 8 مرات.

في المقابل، تجمد رصيد أستون فيلا عند 36 نقطة في المركز التاسع، وتعد خسارته اليوم أمام آرسنال هي الثانية تواليًا في الدوري الإنجليزي والـ15 له هذا الموسم بشكلٍ عام.

ودخل آرسنال المباراة بالتشكيلة التالية: بيرناد لينو؛ سيدريك سواريس، بين وايت، جابريل مالجالهايس، كيران تيرني؛ توماس بارتي، جرانيت تشاكا؛ بوكايو ساكا، مارتن أوديجارد، إيميل سميث رو؛ ألكسندر لاكازيت.

بينما جاءت تشكيلة أستون فيلا على النحو التالي: إيميليانو مارتينيز؛ مات كاش، إيزري كونسا، تايرون مينجز، أشلي يونج؛ جون مكجين، دوجلاس لويز، يعقوب رامسي؛ فيليب كوتينيو، أولي واتكينس، إيميليانو بونيدا.

فرض رجال ميكيل أرتيتا هيمنتهم على الكرة منذ بداية اللقاء، حتى ترجم ساكا الأفضلية في الدقيقة (30) بالهدف الأول، حينما بدأ الهجمة بنفسه من على الجهة اليمنى قبل أن يدخل إلى العمق ويسدد كرة عائدة من الدفاع خدعت مارتينيز وسكنت شباكه.

وتحسن أستون فيلا في الدقائق الأخيرة من اللقاء، وكان قريب من تسجيل هدف التعادل لولا تألق الحارس الألماني بيرنارد لينو، ليحقق الجانرز 3 نقاط هامة في مشوار العودة إلى دوري أبطال أوروبا.

مقالات ذات صلة