كرة القدم الأوروبية

كم مرة فاز ريال مدريد على تشيلسي في تاريخ المواجهات؟

التقى ريال مدريد وتشيلسي في عدد قليل من المباريات الرسمية، ولم يستطع النادي الملكي تحقيق أي فوز، مكتفيًا بفوزين فقط في مباراتين وديتين.

تعرض ريال مدريد للتعادل في أول مواجهة رسمية أمام نادي تشيلسي الانجليزي مطلع سبعينات القرن العشرين، وفي المباراة الثانية فاز تشيلسي 1/2 على الأراضي اليونانية.

وتواجه الريال مع تشيلسي في مباراتين ذهاب وإياب بنهائي كأس الكؤوس الأوروبية 1971، انتهت الأولى بالتعادل ما جعل الاتحاد الأوروبي يقرر إعادتها بعد ثلاث أيام واستطاع البلوز تحقيق الفوز.

وأقيمت المباراة الأولى من بطولة كأس الكؤوس الأوروبية موسم 1970–71، الموافق 18 مايو 1971 وانتهت بالتعادل الإيجابي 1/1، قبل أن تلعب مباراة الإعادة يوم 21 مايو 1971.

وعلى ملعب “كارايسكاكيس” في اليونان، فاز تشيلسي بنتيجة 2 / 1، وكان حكم المباراة أنتون بوشيللي، وحضر المباراة 66.000 متفرج.

وكان تشيلسي قد بلغ المباراة النهائية بعد الإطاحة بمواطنه مانشستر سيتي بعد الفوز عليه بهدفين نظيفين في مجموع المباراتين، فيما تجاوز ريال مدريد بطل هولندا بي اس في ايندهوفن بنتيجة 2/1 في مجموع المباراتين.

كم مرة فاز ريال مدريد على تشيلسي في تاريخ المواجهات؟

بعد لقائهما في كأس السوبر الأوروبي 1998 الذي انتهى بفوز تشيلسي على ريال مدريد بهدف دون رد سجله جوستافو بويت من صناعة زولا، ظل الفريقان دون أي مواجهة رسمية أو ودية حتى عام 2013.

في 8 أغسطس 2013 استطاع ريال مدريد تحقيق أول فوز في تاريخ مواجهاته بتشيلسي، خلال نهائي بطولة كأس الأبطال الدولية الودية، التي استضافتها الولايات المتحدة الأمريكية.

وفاز النادي الملكي على أسود لندن آنذاك بفضل هدفين من كريستيانو رونالدو وهدف من البرازيلي مارسيلو، فيما كان هدف فريق جوزيه مورينيو من توقيع البرازيلي راميريز.

عاد ريال مدريد ليوجه تشيلسي في بطولة كأس الأبطال الدولية في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2016، والتقيا يوم 30 يوليو 2016.

وحقق ريال مدريد تحت قيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الفوز بنتيجة 3/2، وكان تشيلسي يقوده المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي.

وسجل مارسيلو ثنائية للريال، وتكفل المهاجم ماريانو دياز باالهدف الثالث، فيما كان البلجيكي إيدين هازارد لاعب ريال مدريد الحالي، هو صاحب هدفي تشيلسي في تلك المباراة.