أسئلة شائعةكرة القدم الأوروبية

الحظ يقف جوار ليفربول في قرعة ربع نهائي دوري ابطال اوروبا 2022 بمنحه مواجهة بنفيكا

وقف الحظ بجانب ليفربول في قرعة ربع نهائي دوري ابطال اوروبا 2022، حيث سيواجه الفريق الذي تمناه الجميع بجانب فياريال وهو «بنفيكا» الذي يعتبر من أضعف الفرق الثمانية.

والآن أصبح واجبًا على ليفربول أن يبرهن على عملية تأهله إلى نصف النهائي، بعدما تأكدت على الورق.

وتأهل ليفربول إلى دور ربع النهائي على الرغم من خسارته أمام الإنتر في عقر داره بهدفٍ دون رد في إياب دور الـ16، مستفيدًا من فوزه ذهابًا على ملعب جوسيبي مياتزا بهدفين نظيفين.

بينما، سيدخل بنفيكا المواجهة مشحونًا بالغضب بسبب الاستهانة بقدراته على التأهل إلى نصف النهائي، وسيعمل على تحقيق المفاجأة بإقصاء ليفربول، أو على الأقل الظهور بشكلٍ مشرف.

وصعد بنفيكا إلى دور الـ8 بعدما أطاح بفريق أياكس أمستردام الهولندي من دور ثمن النهائي، حيث تعادل ذهابًا على ملعبه دالوش بنتيجة (2-2)، قبل أن ينتصر بهدفٍ دون رد سجله الأوروجوياني المتألق داروين نونيز على ملعب يوهان كرويف أرينا.

موعد مباراة ليفربول وبنفيكا في ربع نهائي دوري ابطال اوروبا والقنوات الناقلة

يحين موعد مباراة ليفربول وبنفيكا في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا 2022 على ملعب دالوش -النور-، يوم الثلاثاء الموافق 5 أبريل 2022، والرابع من شهر رمضان المعظم.

وستنطلق صافرة بداية ليفربول وبنفيكا من الحكم الإسباني «خيسوس خيل مانزانو» في تمام الساعة 19:00 بتوقيت جرينتش، 21:00 بتوقيت مصر، 22:00 بتوقيت السعودية، 23:00 بتوقيت الامارات.

وينقل بث مباشر مباراة ليفربول وبنفيكا على قنوات بي إن سبورتس بريميم 2، بصوت المعلق الرياضي التونسي «عصام الشوالي»، كما سينقل على قناة BT Sports البريطانية.

الجدير بالذكر أن ليفربول واجه بنفيكا في 8 مناسبات سابقة ببطولة دوري ابطال اوروبا، وتمكن من تحقيق الفوز 5 مرات، بينما انتصر النسر البرتغالي 3 مرات.

فيما يعتبر لقاء الفريقين في دور ربع النهائي ببطولة الدوري الأوروبي -اليورباليج- موسم 2009/2010 هو الأخير الذي جمعهما، وفاز بنفيكا في الذهاب (2-1)، ولكن الليفر انتصر في الإياب (4-1) ليتأهل إلى نصف النهائي ويخسر أمام اتلتيكو مدريد الذي حقق اللقب حينها على حساب فولام الإنجليزي.

مقالات ذات صلة