كرة القدم الإفريقية

تقديم ما قبل مباراة الاهلي والمريخ 18-3-2022 في دوري ابطال افريقيا

يقدم لكم موقع ميركاتو داي مباراة الاهلي المصري والمريخ السوداني في الجولة الخامسة ببطولة دوري ابطال افريقيا، ضمن أهم مباريات اليوم الجمعة 18 مارس 2022.

يستقبل نادي المريخ نظيره الاهلي على ملعب السلام بمدينة القاهرة في مباراة هامة وحاسمة، ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الأولى بدوري ابطال افريقيا والتي تضم الهلال السوداني وصن داونز الجنوب أفريقي.

ويلعب نادي المريخ مبارياته في دوري ابطال افريقيا على ملعب النادي الاهلي «السلام»، بسبب عدم جاهزية ملعبه في السودان وعدم مطابقته لمواصفات الاتحاد الافريقى لكرة القدم «كاف».

وسيتطلع المريخ إلى تحقيق المفاجأة بالفوز على الاهلي والاقتراب من حجز مقعده في دور ربع النهائي قبل مواجهته في الجولة السادسة والأخيرة أمام المتصدر ماميولدي صن داونز.

بينما سيدخل حامل اللقب والبطل القياسي للمسابقة الأفريقية النادي «الاهلي» المواجهة بشعار لا بديل عن الفوز من أجل الحفاظ على آماله بالتأهل إلى ربع النهائي ومواصلة رحلته نحو اللقب الحادي عشر في تاريخه.

وحسم ماميولدي صن داونز تأهله إلى ربع النهائي بشكلٍ رسمي بعدما جمع 10 نقاط من 4 مباريات، لتنحصر بطاقة التأهل الثانية بين الاهلي والهلال بالإضافة إلى المريخ حيث جمع الثلاثي 4 نقاط من 4 مباريات.

ستنطلق صافرة بداية مباراة الاهلي والمريخ من الحكم الدولي السنغالي «ماجيتي نداي»، في تمام الساعة 16:00 بتوقيت جرينيتش، 18:00 بتوقيت مصر والسودان، 19:00 بتوقيت السعودية.

وينقل بث مباشر الاهلي والمريخ في الجولة الخامسة ببطولة دوري ابطال افريقيا 2022، على قناة بي إن سبورتس 3، بصوت المعلق الرياضي التونسي «عصام الشوالي».

يذكر أن مباراة الذهاب بين الاهلي والمريخ انتهت بفوز المارد الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدفين، حيث سجل محمد شريف هدفين، وعمرو السولية هدف، بينما أحرز ثنائية الفريق السوداني توني إدجوماريجوي والسماني سعد الدين.

الاهلي 3-1 المريخ

ملعب السلام (القاهرة – مصر)

دوري ابطال افريقيا (المجموعة الأولى – الجولة 5)

انتهت

تشكيلة الاهلي الاساسية اليوم: محمد الشناوي؛ محمد هاني، ياسر إبراهيم، محمد عبد المنعم، علي معلول؛ عمرو السولية، حمدي فتحي، محمد مجدي أفشة؛ حسين الشحات، بيرسي تاو، محمد شريف.

تشكيلة المريخ الاساسية اليوم: منجد النيل؛ بخيت خميس، مصطفى كرشوم، صلاح نمر، حمزة داوود؛ محمد الرشيد، عمار طيفور، رمضان عجب؛ السماني الصاوي، توني أودجو، الجزولي نوح.

بث مباشر احداث مباراة الاهلي والمريخ

الدقيقة 10 | المباراة مفتوحة بين الفريقين، الاهلي يهاجم والمريخ يرد، ولكن دون تهديد حقيقي على المرمى حتى الآن.

الدقيقة 19 | جوووووووووووووووول.. بيرسي تاو يفتح بوابة التسجيل للنادي الاهلي في مرمى المريخ.

قصة الهدف | النجم الجنوب أفريقي استغل كرة عائدة من الدفاع داخل منطقة الجزاء وسددها مباشرة باتجاه المرمى فشل الحارس منجد النيل في التعامل معها لتسكن شباكه بعد ارتطامها بالقائم.

الدقيقة 23 | اووووه.. حمزة داوود كاد يسجل هدف التعادل للمريخ من تسديدة قوية ارتطمت في قدم حمدي فتحي وخرجت إلى الركنية.

الدقيقة 30 | بطاقة صفراء على لاعب الاهلي حمدي فتحي بعد تدخل قوي في كرة مشتركة مع لاعب المريخ.

الدقيقة 45 | حكم المباراة يضيف دقيقتين كوقت محتسب بدلًا من الضائع.

الدقيقة 45+2 | صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الاهلي على المريخ بهدفٍ دون رد.

الشوط الثاني

الدقيقة 45 | تبديل أول مع بداية الشوط للنادي لاهلي بخروج صاحب هدف التقدم بيرسي تاو ودخول طاهر طاهر.

الدقيقة 53 | اوووووه.. العارضة تحرم المريخ من هدف التعادل.

الدقيقة 61 | جوووووووووووووووول.. رمضان عجب يسجل هدف التعادل للمريخ.