كرة القدم الأوروبية

إيلانغا يفلت لليونايتد بتعادل صعب أمام الأتلتي في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال

تعرف مع ميركاتو داي على نتيجة مباراة مانشستر يونايتد وأتلتيكو مدريد في ذهاب دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا، في قمة مباريات اليوم الاربعاء 23 فبراير 2022، على ملعب واندا ميتروبوليتانو.

هز البديل الشاب أنطوني إلانجا الشباك قرب النهاية ليقود مانشستر يونايتد للتعادل 1-1 مع مضيفه أتليتيكو مدريد في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا.

وافتتح جواو فيليكس التسجيل برأسية جميلة إثر عرضية من البرازيلي رينان لودي عن الطرف الايسر ليتمركز البرتغالي بين قلبي الدفاع ويتابعها مرتميًا قوية في الشباك، فارتطمت بالجهة الداخلية للقائم الايمن قبل ان تدخل مرمى الحارس دافيد دي خيا الذي تواجه مع فريق ارتدى ألوانه وغادره قبل 11 عامًا الى يونايتد (7).

وفاجأ المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني الذي قاد فريقه الى نهائيي 2014 و2016 نظيره الالماني بالضغط العالي على الخصم مجبرًا لاعبي يونايتد على خسارة الكرة في مناسبات عدة لاسيما الفرنسي بول بوغبا والبرتغالي برونو فرنانديش، فيما وجد رونالدو نفسه معزولا.

ونجح يونايتد حامل اللقب ثلاث مرات آخرها 2008، في معادلة الارقام عندما مرر البرتغالي برونو فرنانديش كرة الى إيلانغا ليفلت الاخير من المدافع ويتوغل الى المنطقة ويسدد الكرة من داخل المنطقة الى يسار الحارس السلوفيني يان أوبلاك (80).

وأتيحت العديد من الفرص لأتليتيكو لتعزيز تفوقه ورد إطار المرمى كرتين للفريق الإسباني الذي عوقب على لحظة من عدم التركيز عندما فقد الكرة لصالح برونو فرنانديز قبل عشر دقائق من النهاية.

مقالات ذات صلة