سوق الانتقالاتصفقات محتملة

الأهلي لـ حسين الشحات: بندفع بالجنيه.. ولم نفتح باب المفاوضات لتجديد عقدك

يرغب مسئولو شركة كرة القدم بالنادي الأهلي، برئاسة ياسين منصور، وكذلك لجنة التخطيط بالنادي برئاسة محسن صالح، وعضوية زكريا ناصف وحسام غالي، في تجديد عقد حسين الشحات جناح الفريق الأول، حيث يعتبر من العناصر المرغوب في الإبقاء عليها ضمن صفوف الفريق الأول.

وانتشرت تقارير صحفية صباح اليوم الأربعاء، تفيد بطلب حسين الشحات الحصول على مليون دولار سنويًا ما يُعادل 15 مليون و 710 ألف جنيه مصري تقريبًا، وهو الأمر الذي أثار موجة من السخرية الشديدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من جمهور الأهلي.

وعلم “ميركاتو داي” من مصادر موثوق منها داخل جهاز الكرة بالنادي الأهلي، أن حسين الشحات من اللاعبين الذين يسعى بالفعل النادي لتجديد عقده، ولكن لم يتم فتح ملف المفاوضات معه خلال الفترة الماضية، نظرًا لانشغال النادي ببطولة كأس العالم للأندية، وقبلها مواجهات الدوري المصري الممتاز 2021- 2022، وكذلك مواجهات النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا.

وقالت المصادر، بأن الأهلي في الأساس لم يتفاوض مع الشحات على الأرقام المالية الجديدة، والتي لن تزيد كثيرًا عن عقده الحالي الذي يحصل بموجبه على مبلغ يصل إلى 11 مليون جنيه سنويًا، خاصة أن سقف الرواتب والتعاقدات داخل فريق الكرة بالنسبة للاعبين المحليين، هو 12 مليون، وهو الرقم الأعلى الذي يحصل عليه وليد سليمان الذي قارب على الاعتزال رسميًا مع ختام الموسم الجاري.

وعلقت المصادر بقولها أن الأهلي لا يدفع بالعملة الأجنبية، إلا للمحترفين من الخارج، فكيف سيتقاضى حسين الشحات مليون دولار عن الموسم الواحد، وهو لاعب مصري، يحصل على راتبه بالعملة المحلية.

وأوضحت ذات المصادر، أن حسين الشحات أيضًا لم يُبادر بطلب أي مبالغ مالية، وهو يريد البقاء في الأهلي بكل تأكيد، ووعد بالتجديد على الفور، عندما يفتح أمير توفيق مدير التعاقدات والتسويق بالنادي، باب المفاوضات معه، والذي سيتحدد في وقت لاحق، وطبقًا لظروف فريق الكرة.

وكشفت المصادر، بأن اللاعب أبدى غضبه الشديد من انتشار تلك الأقاويل، مؤكدًا بأن البعض يتعمد نشر أنباء خاطئة عنه، في محاولة لتشويه صورته عند جمهور الأهلي، بالإضافة إلى أنه لم يُدلي بتصريحات إعلامية، أو يقوم بإجراء حوارات صحفية طوال الشهور الماضية.

وكانت جماهير النادي الأهلي، قد أعربت عن غضبها الشديد من مستوى حسين الشحات، في العديد من المواجهات الهامة التي خاضها الفريق الأحمر، وبات اللاعب يُمثل لغزًا كبيرًا بالنسبة لجماهير النادي، خاصة أن مستواه في تذبذب واضح، كما أنه يقوم بإضاعة العديد من الفرص التهديفية بشكل غريب، وآخرها التي سُنحت له خلال لقاء الأهلي ضد الهلال السعودي.

وانتقل حسين الشحات إلى الأهلي في شهر يناير 2019 قادمًا من العين الإماراتي، في صفقة تاريخية كلفت خزينة النادي القاهري مبلغ يصل إلى 5 مليون دولار. وهي القيمة الأكبر في تاريخ الانتقالات بالنسبة للصفقات التي يبرمها الأهلي.

وشارك حسين الشحات مع الأهلي في 116 مباراة، سجل 27 هدفًا وصنع 28 آخرين، ونال 9 بطاقات صفراء طوال مسيرته بالقميص الأحمر.

مقالات ذات صلة