الأخبار الرياضية

مهاجم وست هام يرد بقوة على حادثة زميله بالفريق كورت زوما

قدم مهاجم وست هام يونايتد الإنجليزي، “ميشيل أنطونيو”، بإجابة قوية على الأسئلة المتعلقة بحادثة زميله في الفريق كورت زوما مع القطة.

وأظهرت لقطات مقلقة يوم الأحد تظهر زوما وهو يركل ويصفع قطته الأليفة، وقد صوره شقيقه يوان زوما ونشرها على موقع تبادل الصور والفيديوهات سناب شات.

بدأ الفرنسي البالغ من العمر 27 عامًا بشكل مثير للجدل في فوز وست هام على واتفورد ليلة الثلاثاء، ومنذ ذلك الحين تم تغريمه 250 ألف جنيه إسترليني من قبل المطارق، بينما تم أخذ قطتيه من قبل “RSPCA”، الذين يجريون تحقيقًا.

وبينما كان زميله بالفريق أنطونيو يتحدث إلى مراسل خارج ملعب التدريبات بالنادي، ورغم أن المهاجم الجامايكي لا يتغاضى عن تصرفات زوما، فقد تساءل عن سبب وجود دعوات لطرد زميله، في حين أن اللاعبين في الماضي لم يتلقوا سوى توقيف قصير المدى بسبب العنصرية.

ولدى سؤاله من قبل أحد المراسلين عن رد فعله على وضع زوما، قال أنطونيو: “لدي سؤال لك. هل تعتقد أن ما فعله أسوأ من العنصرية؟ أنا لا أتغاضى عن شيء قام به. أنا لا أتفق مع ما فعله على الإطلاق.”

واضاف الجامايكي “لكن هناك أشخاص أدينوا وتم القبض عليهم بسبب العنصرية، ولعبوا كرة القدم بعد ذلك. حصلوا على عقوبة ثماني مباريات أو شيء من هذا القبيل، لكن الناس الآن يطالبون بطرد الناس وحرمانهم من مصدر رزقهم.”

وختم بالقول “يجب أن أطرح هذا السؤال على الجميع: هل ما فعله [زوما] أسوأ مما فعله الأشخاص المدانون بالعنصرية؟”

قد يواجه زوما، الذي فقد أيضًا عقد رعايته من قبل شركة أديداس للملابس والمستلزمات الرياضية، ما يصل إلى أربع سنوات في السجن بعد تقديم شكوى قانونية ضد الفرنسي في باريس، مما أدى إلى قيام محامين بالعمل لصالح La Fondation 30 داميس – أكبر الداعمين لحقوق للحيوانات – الاتصال بالمدعين العامين في فرنسا.