الأخبار الرياضية

تأكيد الصدارة..موعد مباراة المغرب والجابون في كأس امم افريقيا 2021 والقنوات الناقلة

تعرف على موعد مباراة المغرب امام الجابون ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من مجموعات كأس امم افريقيا 2021، التوقيت والقنوات الناقلة والمعلق، من أجل تأكيد الصدارة لأسود الأطلس.

ضمن منتخب المغرب مكانه في دور خروج المغلوب بانتصارين مستحقين، وعلى الرغم من خسارته مباراة واحدة في آخر 31 مباراة دولية خاضها الأسود، فإن آخر فريق هزمهم دون الحاجة إلى وقت إضافي وركلات ترجيح كان الجابون بلقاء ودي في أكتوبر 2019، لذلك من المحتمل أن تكون المواجهة صعبة لإنهاء مرحلة المجموعات.

في المقابل يحتاج منتخب الجابون إلى نقطة لضمان التأهل الى ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية 2021 وذلك بعد التعادل 1-1 مع غانا في الجولة الماضية، والتي شهدت غياب ثلاثة لاعبين بما في ذلك القائد بيير إيمريك أوباميانج بسبب مشاكل القلب التي سببها كوفيد، وقد يؤدي فقدان هذا الثلاثي مرة أخرى إلى الحد من براعتهم الهجومية لأنهم سجلوا مرة واحدة في خمس من آخر ست مباريات.

موعد مباراة المغرب والجابون في كأس امم افريقيا 2021 والقنوات الناقلة

يحين موعد مباراة المغرب والجابون في كأس أمم أفريقيا 2021، يوم الثلاثاء الموافق 17 يناير 2022، على ملعب “أحمدو أهيدجو” بمدينة ياوندي الكاميرونية.

وتنطلق صافرة بداية اللقاء في تمام الساعة 18:00 بتوقيت مصر، 19:00 بتوقيت مكة المكرمة، 16:00 بتوقيت جرينتش.

وينقل بث مباشر مباراة المغرب ضد الجابون بشكل مجاني على القناة الأولى المغربية الأرضية بصوت المعلق الرياضي “عبد الحق الشراط”، بالأضافة الى القناة الرياضية الارضية 3 بصوت المعلق الرياضي “محمد العدالي”.

كما ينقل اللقاء على قناة بي إن سبورتس ماكس 1،2 الناقل الحصري لمباريات كأس امم افريقيا 2021 في الشرق الاوسط بصوت المعلق الرياضي المغربي “جواد بدة”.

تاريخ مواجهات المغرب والجابون

يرجع أول لقاء جمع بين المنتخبان الى عام 1997 في تصفيات كأس العالم 98 بفرنسا، وفاز حينها المنتخب المغربي ذهاباً وإياباً بنفس النتيجة 4/صفر.

وفي المجمل ألتقى المنتخب المغربي بنظيره الجابوني في 15 مباراة بجميع المسابقات الرسمية والودية، فاز أسود الأطلس في 7 مباريات، بينما انتصر النمور في 6، وتعادلا في لقائين فقط.

كان آخر لقاء رسمي قد جمع بين المغرب والجابون في التصفيات النهائية بتصفيات كأس العالم 2018، وانتهى الذهاب بالتعادل السلبي، وفي الإياب فاز المنتخب المغربي بثلاثية نظيفة على المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

مقالات ذات صلة