أول قمة عربية..موعد مباراة تونس وموريتانيا في امم افريقيا 2021 والقنوات الناقلة

تعرف على موعد مباراة منتخب تونس ومنتخب موريتانيا في الجولة الثانية من مجموعات كأس امم افريقيا 2021، التوقيت والقنوات الناقلة، في أول قمة عربية بالبطولة.

استهل منتخب تونس مشواره في كأس الأمم الأفريقية بأداء مخيب للآمال أمام نظيره المالي بالخسارة بهدف دون مقابل، على ملعب ليمبي ستاديوم بمدينة ليمبي الكاميرونية، ضمن منافسات المجموعة السادسة التي تضم كذلك موريتانيا وغامبيا.

وشهدت نهاية المباراة فضيحة تحكيمية، عندما أطلق الحكم «جاني سيكازوي» صافرة النهاية قبل انتهاء الوقت الأصلي للمباراة في الدقيقة 89 و50 ثانية.

وأخطأ الحكم في بداية الأمر خلال الدقيقة 85 بإطلاق صافرة النهاية، لكنه أعاد الكرة للملعب بعد تدخل المدير الفني للمنتخب التونسي «منذر الكبير» للاعتراض.

في المقابل لا تزال موريتانيا دون فوز في نهائيات كأس الأمم الأفريقية عقب هزيمتهم في المباراة الافتتاحية امام غامبيا صفر/1، في سلسلة امتدت لأربع مباريات خلال أول ظهور لها في نهائيات كأس الأمم الأفريقية المتتالية.

وسيواجه المرابطون المنتخب التونسي الذي سحقهم 5-1 في كأس العرب قبل شهرين فقط، على الرغم من أنهم سيتطلعون إلى التعادل 0-0 المسجل ضد “نسور قرطاج” في ظهورهم الأول في كأس الأمم الأفريقية عام 2019.

موعد مباراة تونس وموريتانيا في امم افريقيا 2021 والقنوات الناقلة

يحين موعد مباراة تونس وموريتانيا في الجولة الثانية من المجموعة السادسة ببطولة كأس أمم أفريقيا 2021 يوم الاحد المقبل الموافق 16 يناير 2022.

وستنطلق صافرة بداية اللقاء في تمام الساعة 18:00 بتوقيت مصر، 19:00 بتوقيت السعودية، 16:00 بتوقيت جرينتش، على ملعب ليمبي ستاديوم.

وتنقل شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية مباريات كأس أمم أفريقيا 2021 بشكل حصري في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقد خصصت الشبكة باقة ماكس المدفوعة مقدمًا لمشاهدة مباريات البطولة، حيث تنقل بث مباشر مباراة تونس ضد موريتانيا عبر قناتي بي إن سبورتس MAX 1-2، ولم يتم بعد تحديد معلق المباراة من قبل إدارة القناة.

تاريخ مواجهات تونس وموريتانيا

يرجع أول لقاء بين المنتخبان الى عام 1985 عندما ألتقيا في الألعاب العربية السادسة، وحقق المنتخب التونسي فوزاً عريضاً برباعية نظفية.

ويشهد تاريخ المواجهات المباشرة بين المنتخبان تفوق واضح للمنتخب التونسي حيث فاز في 7 مباريات رسمية، من أصل 9 مباريات، وانتهى التعادل في مناسبتين، ولم ينجح المنتخب الموريتاني في تحقيق الفوز من قبل أمام نسور قرطاج.

ولعب المنتخبان وديتين من قبل، الأولى عام 2016 وانتهت نتيجتها بالتعادل السلبي، والثانية في عام 2019 واننصر فيها المنتخب التونسي بهدف دون مقابل.

زر الذهاب إلى الأعلى