احصائيات وأرقام

رودري يرفع عدد اهداف وسط مانشستر سيتي لـ 35 في 21 مباراة بالدوري الانجليزي

9 لاعبين وسط و35 هدفًا في 21 مباراة!

رفع متوسط الميدان الاسباني «رودري» رصيد اهداف لاعبي وسط مانشستر سيتي لـ 35 في 21 مباراة بالدوري الانجليزي الممتاز، بعد هدفه القاتل في مرمى آرسنال، بعد عصر يوم أمس السبت، الأول من يناير 2022.

وانتظر مانشستر سيتي حتى الدقيقة 94 ليحتفل بالفوز على المدفعجية في ملعب الإمارات شمال لندن، بفضل تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء للاعب الوسط الدفاعي «رودري»، ليرفع رصيده الشخصي لـ 3 أهداف هذا الموسم في البريميرليج، ويضيف الهدف ال35 بالنسبة للاعبي وسط مان سيتي.

وسجل جميع اهداف مانشستر سيتي حتى الجولة 21 من هذا الموسم «16 لاعبًا» معظمهم من لاعبي وسط الملعب، وفي مقدمتهم الدولي البرتغالي «بيرناردو سيلفا» برصيد 7 أهداف.

9 لاعبين وسط و35 هدفًا في 21 مباراة!

رقم يثبت قوة ونجاعة خط وسط مانشستر سيتي دونًا عن باقي أندية بيب جوارديولا» على مهاجم صريح منذ تراجع مستوى سيرخيو أجويرو أو بعد رحيله إلى برشلونة بالمجان في الصيف الماضي، لدرجة أنه لا يستخدم المهاجم البرازيلي جابرييل جيسوس كرأس حربة، ويضعه أحيانًا على الطرف الأيمن، وأحيانًا أخرى كمهاجم وهمي متحرك.

رودري يرفع عدد اهداف وسط مانشستر سيتي لـ 35 في 21 مباراة بالدوري الانجليزي
لاعب وسط اسبانيا ومان سيتي رودري – صور Getty

وتعلل تلك النقطة سبب وصول 9 لاعبين من وسط مانشستر سيتي إلى هذا الكم الكبير من الاهداف، إذا ما اعتبرنا أن المركز الرئيسي لجابرييل جيسوس وسترلينج هو الهجوم.

ولم يَمل جوارديولا من نظام الاعتماد على لاعبي الوسط في تسجيل وصناعة الأهداف في الموسم الماضي والذي كان بطله الأول الألماني إيلكاي جوندوجان، وواصل على نفس النسق هذا الموسم، بل وحاول إضافة المزيد من الجودة والحيوية لخط الوسط بشراء لاعب أستون فيلا «جاك جريليش» بمبلغ فلكي في الميركاتو الصيفي 2021، تجاوز ال120 مليون يورو، بدلاً من الاهتمام بشراء مهاجم صريح.

لكن المحاولة لم تنجح بعد بالشكل الكامل بسبب تأخر تأقلم وانسجام الدولي الانجليزي أو ربما لعدم استيعابه بعد للأسلوب الذي يتبعه جوارديولا منذ أن قرر إجلاس أجويرو لأول مرة على دكة البدلاء عام 2019.

إليكم اهداف لاعبي وسط مانشستر سيتي الـ 35 حتى الجولة 21 من البريميرليج

  1. البرتغالي برناردو سيلفا – 7 أهداف
  2. الجزائري رياض محرز 6 أهداف
  3. الانجليزي فيل فودين 5 أهداف
  4. البلجيكي كيفين دي بروينه 5 أهداف
  5. الالماني إيلكاي جوندوجان 4 أهداف
  6. الاسباني رودريجو (رودري) 3 أهداف
  7. الانجليزي جاك جريليش 2 أهداف
  8. الاسباني فيران توريس 2 أهداف
  9. البرازيلي فيرناندينيو 1 أهداف

مقالات ذات صلة