تقارير صحفية

بيتر شمايكل يكشف عن اللاعب الذي أرعب فيرجسون

ذكر حارس مرمى مانشستر يونايتد السابق “بيتر شمايكل”، أن السير أليكس فيرجسون كان “مرعوبًا” من أحد لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز أثناء تدريبه الشياطين الحمر.

سيظل فيرجسون إلى الأبد شخصية أسطورية في الفترة التي قضاها في فريق مان يونايتد، لكن الاسكتلندي كان معروفًا بمعاملة سيئة السمعة عندما لا تسير الأمور على ما يرام، لأنه لا يخشى أحدًا.

بعد 38 لقبًا مع الشياطين الحمر على مدار 26 عامًا قضاها في أولد ترافورد، ليس من المستغرب أن يكون فيرجسون قد فرض الشجاعة على فريقه، حيث فازوا بكل شيء يمكن الفوز به على مستوى النادي، ومع ذلك، فقد كان هناك نجم واحد كان الاسكتلندي “مرعوبًا” منه وفقاً لحارس المرمى الدنماركي.

من هو اللاعب الذي كان يسبب الرعب للسير أليكس فيرجسون؟

كان السير أليكس فيرجسون “مرعوبًا” تمامًا من نجم ليفربول السابق “ستيف ماكمانامان” وفقًا لحارس مانشستر يونايتد السابق شمايكل، لدرجة أن الاسكتلندي قد يغير تكتيكاته لإبعاد لاعب خط الوسط عن المباراة.

وكان ماكمانامان استثنائيًا بالنسبة لليفربول بعد الصعود من أكاديميته في عام 1990، حيث قضى تسع سنوات في أنفيلد روود، قبل أن يتوجه إلى ريال مدريد، حيث قضى أربع سنوات ناجحة أخرى.

كلما واجه مكمانامان فريق فيرجسون، كان دائمًا يترك مدرب مان يونايتد في حالة من “التعرق ”، حيث يعطي الاسكتلندي الأولوية لخطة لعبه حول إيقاف لاعب خط وسط ليفربول الشهير.

ماذا حدث قبل نهائي كأس الاتحاد الانجليزي عام 1996؟

قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي عام 1996 ضد ليفربول، زعم نجم مانشستر يونايتد السابق شمايكل أن فيرجسون كان يقرر ما إذا كان سيخرج ماكمانامان من أزمة ويمبلي من خلال إلصاق فيل نيفيل البالغ من العمر 19 عامًا به، وأمر المدافع بملاحقته في كل مكان في المباراة.

كان ذلك لأن ماكمانامان أفضل لاعب في ليفربول في نظر فيرجسون، وإذا تمكن نيفيل من إبقائه هادئًا في ذلك اليوم، فسيكون مانشستر يونايتد في وضع رائع للفوز باللقب.

كانت مناسبة سعيدة لفيرجسون ومانشستر يونايتد، حيث انتزع الشياطين الحمر فوزًا متأخرًا 0/1 بفضل هدف إريك كانتونا في الدقيقة 85، لكن لم يكن ذلك دائمًا في المقدمة ضد ماكمانامان.

ماذا قال شمايكل عن قصة فيرجسون مع نجم خط وسط ليفربول السابق؟

اشار شمايكل في سيرته الذاتية إلى تكتيكات المراقبة التي كان يفرضها فيرجسون ضد ماكمانامان، وأوضح: “في بعض النواحي، لم يكن هذا مفاجئًا لأن فيرجسون كان مرعوبًا من مكمانامان.”

وتابع “كان ماكمانامان اللاعب المنافس الوحيد الذي انتبه له في الدوري الإنجليزي الممتاز. أعني أنه سيذكر آلان شيرر وغيره من اللاعبين المنافسين الرئيسيين في محادثات الفريق ولكن دون أي خوف.”

وأكمل “ولكي نكون منصفين، كان ستيف لاعب كرة قدم رائعًا، كان تفكير فيرغي دائمًا هو أنك إذا أخرجت ماكمانامان من المباراة، فستخرج ليفربول.”

شارك ماكمانامان في 364 مباراة مع ليفربول خلال السنوات التسع التي قضاها في النادي، وسجل 66 هدفًا خلال فترة وجوده في الأنفيلد، لكن على الرغم من مخاوف فيرجسون، فإن أي من هذه الأهداف لم يأتي ضد مان يونايتد.

بالاضافة إلى ذلك، كان ماكمانامان في الجانب الفائز في ثلاث مناسبات فقط ضد مان يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث انتصر الشياطين الحمر تسع مرات، واكتفى الغريمان بالتعادل في ست مباريات أخرى.

اقرأ ايضًا

مقالات ذات صلة