تقارير صحفية

الأزرق والذهبي أول بطل لنسخة الأسطورة..نتيجة مباراة برشلونة وبوكا جونيورز في كأس مارادونا

تعرف على نتيجة مباراة برشلونة وبوكا جونيورز في كأس دييجو أرماندو مارادونا، ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 14 ديسمبر 2021، ضمن فعاليات موسم الرياض بالسعودية.

تُوج بوكا جونيورز الارجنتيني بطلاً لأول نسخة من كأس الأسطورة الراحل الارجنتيني “دييجو أرماندو مارادونا” عقب فوزه على برشلونة الاسباني بركلات الترجيح 4/2، بعد نهاية الوقت الاصلي بالتعادل الإيجابي 1/1.

وتقدم برشلونة في نتيجة المباراة عند الدقيقة 50 عبر اللاعب “فيران جوتجلا” بعدما استغل عرضية داني ألفيش الغائب عن الفريق الكتالوني منذ 5 سنوات واستلم الكرة على حدود منطقة الجزاء ثم سدد تصويبة قوية لا تصد ولا ترد.

وفي الدقيقة 77 نجح بوكا جونيورز في تدارك هدف التعادل عن طريق “إكسيكويل زيبالوس” بعدما حول تمريرة فرانك فابرا النموذجية داخل الشباك.

ثم أحتكم الفريقين الى ركلات الجزاء مباشرة وسجل لبرشلونة داني الافيش وفيران جوتجولا، بينما أهدر كلا من بيريرا وجويلم جامي.

في المقابل نجح لاعبو بوكا جونيورز في تسجيل 4 ركلات صحيحة (ماركوس روخو وكارلوس ازكويردوس وكريستيان بافون وآرون موليناس) على الترتيب.

  • مشاهدة فيديو اهداف وملخص مباراة برشلونة وبوكا جونيورز في كأس مارادونا

ووقع الاختيار على بوكا جونيورز وبرشلونة لخوض لقاء كأس الراحل مارادونا بسبب تمثيله للفريقين، حيث تواجد ضمن صفوف الفريق الأرجنتيني في موسم 80/81 قادمًا من ارجنتينوس جونيورز.

وفاز مارادونا ببطولة ميتروبوليتانو مع البوكا كما حصد كأس ليبرتادوريس قبل الاحتراف في أوروبا، وعاد الراحل الارجنتيني إلى العملاق الأرجنتيني من 1995 إلى 1997، آخر موسمين له قبل اعتزاله ممارسة كرة القدم كلاعب.

ومثل دييجو أرماندو مارادونا فريق برشلونة لمدة موسمين (من 1982 إلى 1984) وخاض معه 58 مباراة، محققًا مع النادي الكتالوني بطولة كوبا ملك اسبانيا وكأس السوبر الاسباني وكأس الدوري الاسباني.

وتوفي دييغو مارادونا في 25 نوفمبر من العام الماضي عن عمر ناهز الـ 60 عاما متأثرا بأزمة قلبية أنهت حياة أحد أعظم لاعبي كرة القدم في التاريخ.

وتعد مباراة كأس مارادونا، هي إحدى الفعاليات الرياضية التي سيحتويها موسم الرياضي الحالي، إذ ستقام مباراة منتظرة الشهر المقبل بين باريس سان جيرمان بنجومه ميسي ومبابي وفيراتي وراموس، وفريق مكون من لاعبي الهلال والنصر.

مقالات ذات صلة