تقارير صحفيةكرة القدم الآسيويةكرة القدم الإفريقية

رحلة نسور قرطاج مستمرة.. نتيجة مباراة عمان وتونس في كأس العرب FIFA قطر 2021

تعرف مع موقع ميركاتو داي على نتيجة مباراة عمان وتونس في أولى منافسات دور ربع النهائي ببطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، ضمن مباريات اليوم الجمعة 10-12-2021.

حجز منتخب تونس أولى بطاقات نصف نهائي كأس العرب FIFA قطر 2021، بعدما فاز على عمان بنتيجة (2-1)، في المباراة التي أقيمت على استاد المدينة التعليمية بمدينة الريان.

وتقدم سيف الدين الجزيري بالهدف الأول لنسور قرطاج في الدقيقة (16)، وتعادل أرشد العلوي لعمان في الدقيقة (66)، قبل أن يحسم يوسف المساكني الفوز لصالح تونس بالهدف الثاني في الدقيقة (69).

وسينتظر المنتخب التونسي الفائز من مباراة مصر والاردن التي ستقام غدًا السبت 11 ديسمبر على استاد الجنوب بمدينة الوكرة، وستنطلق في تمام الساعة 18:00 بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، 19:00 بتوقيت أبو ظبي.

دخلت تونس اللقاء بالتشكيلة التالية: معز حسن؛ محمد دراجر،بلال العيفة، ياسين مرياح، محمد أمين بن حميدة؛ غيلان الشعلالي، فرجاني ساسي،حنبعل المجبري؛ يوسف المساكني، نعيم السليتي، سيف الدين الجزيري.

بينما جاءت تشكيلة منتخب عمان على النحو التالي: إبراهيم المخيني؛ أحمد الكعبي، جمعة الحبسي، أحمد الخميسي، محمود المشيفري؛ أرشد العلوي، حارب السعدي، عبد الله فواز، صلاح اليحيائي؛ خالد الهاجري، المنذر العلوي.

أنهى منتخب تونس الشوط الأول متقدمًا في النتيجة بهدفٍ دون رد سجله سيف الدين الجزيري، مع تفوق ملحوظ معظم الفترات، حيث مارس نسور قرطاج الضغط المتقدم على لاعبو منتخب عمان الذين ظهروا بمستوٍ فني سيء للغاية.

وجاء الهدف في الدقيقة (16) بعد عدة تمريرات على حدود المنطقة قبل أن تصل الكرة إلى بن حميدة على الجهة اليسرى الذي أرسل كرة عرضية مرت من الحارس إبراهيم المخيني الخارج من مرماه ليقابلها الجزيري برأسية في الشباك الخالية.

وأضاع الجزيري فرصة تأمين الانتصار لنسور قرطاج قبل نهاية الوقت الأصلي للشوط بدقيقتين حين وضعه المتألق بن حميدة في مواجهة المرمى، وبدل من تسديدها مباشرة قرر تمريرها بغرابة إلى المساكني لتخرج إلى ضربة مرمى.

عمان تعود والمساكني يرد

تحسن منتخب عمان في الشوط الثاني ونجح في خطف هدف التعادل عند الدقيقة (67) حين هيأ أرشد العلوي الكرة لنفسه خارج منطقة الجزاء وأطلق تصويبة صاروخية سكنت شباك معز حسن الذي حاول معها دون جدوى.

لم تدم فرحة العمانيين كثيرًا، حيث أعاد المساكني الأمور إلى نصابها بوضع تونس في المقدمة مجددًا بالهدف الثاني في الدقيقة (69)، بعد ضربة حرة مباشرة على الجهة اليمنى مررها دراجر إلى السليتي الذي أرسل عرضية متقنة قابلها يوسف برأسية في شباك إبراهيم المخيني.

وحاولت عمان العودة في النتيجة مرة أخرى ولكن تونس تمكنت من الحفاظ على تقدمها حتى نهاية اللقاء، لتحجز مقعدها في نصف النهائي كأول المتأهلين.

مقالات ذات صلة