أخبار كرة القدم الأوروبيةتقارير صحفية

نتيجة مباراة ليفربول وميلان اليوم 7 ديسمبر 2021..الريدز يُطيح بالروسونيري

تعرف مع ميركاتو داي على نتيجة مباراة ليفربول الانجليزي وميلان الايطالي، ضمن أهم مباريات اليوم الثلاثاء 7 ديسمبر 2021.

عوض ليفربول تأخره ليطيح بمضيفه ميلان بعد فوزه 2/1، في المباراة التي جمعتهم مساء اليوم على ملعب سان سيرو ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة ببطولة دوري أبطال أوروبا، حيث قاد هدفان من محمد صلاح وديفوك أوريجي تشكيلة من لاعبي الصف الثاني بالفريق الإنجليزي لإنهاء دور المجموعات بسجل مثالي.

كما تأهل عن ذات المجموعة أتلتيكو مدريد الإسباني إلى دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا، عقب فوزه على مضيفه بورتو البرتغالي 3/1 في المباراة التي جمعتهم بنفس التوقيت.

وتقدم ميلان بهدف سجله فيكايو توموري في الدقيقة 29 وتعادل ليفربول عن طريق محمد صلاح في الدقيقة 36 ، قبل أن يضيف ديفوك أوريجي الهدف الثاني لفريق ليفربول في الدقيقة 55.

ورفع ليفربول رصيده إلى 18 نقطة في صدارة الترتيب، علما بأنه كان ضمن التأهل لدور الـ16، في حين توقف رصيد ميلان عند أربع نقاط في قاع الترتيب.

الريدز يُطيح بالروسونيري

لعب ميلان بهدف تحقيق الفوز والإبقاء على حظوظه قائمة في بلوغ ثمن النهائي، واستطاع التقدم أولا بهدف سجله فيكايو توموري في الدقيقة 29 بعدما تابع كرة مرتدة من الحارس أليسون بيكير، بسهولة في الشباك.

رد “الريدز” لم يتأخر كثيرا، حيث أدرك له محمد صلاح التعادل عند الدقيقة 36، من كرة تسلمها النجم المصري داخل جزاء ميلان قبل أن يُسددها قوية داخل المرمى، وهو الهدف رقم 20 لصلاح هذا الموسم بجميع المسابقات.

ونجح ليفربول في إحكام سيطرته على مجريات اللعب في الشوط الثاني، الأمر الذي أثمر عن هدف ثان حمل توقيع البلجيكي ديفويك أوريغي في الدقيقة 55.

وأصبح فريق المدرب يورجن كلوب أول ناد إنجليزي يفوز بكل مبارياته في دور المجموعات في دوري الأبطال في موسم واحد، حيث احتل صدارة المجموعة الثانية برصيد 18 نقطة.

واحتل ميلان المركز الأخير بأربع نقاط في أول مشاركة له بدوري الأبطال منذ موسم 2013-2014، بينما تغلب أتليتيكو مدريد 3-1 على بورتو في المباراة الأخرى ليبلغ دور الستة عشر بعدما انتزع المركز الثاني برصيد سبع نقاط متقدما بنقطتين على منافسه البرتغالي.

ونقل بث مباشر مباراة ليفربول وميلان على قناة بي إن سبورتس بصوت المعلق الرياضي التونسي “روؤف خليف”، كما نقل على قناة بي تي سبورت البريطانية، وعلى قناة كانال 5 الايطالية، بالأضافة الى قناة سي بي سي سبورت التركية.

يذكر أن ليفربول فاز على ميلان في لقاء الذهاب على آنفيلد بنتيجة (3-2)؛ وتعتبر المواجهة المقبلة هي الأولى التي ستجمع صاحب الـ6 كؤوس مع صاحب الـ7 على ملعب سان سيرو، حيث سبق وأن ألتقيا في 5 مباريات على ملاعب أخرى مختلفة.

أخبار أخرى