متى موعد جائزة ذا بيست لـ الأفضل في العالم 2021؟

تعرف مع ميركاتو داي، على موعد إعلان الفائز بجائزة ذا بيست لأفضل لاعب في العالم 2021، بعد إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، عن القائمة المختصرة للمرشحين للجائزة، والتي تضم 11 لاعب.

وشهدت القائمة المختصرة للجائزة المرموقة في عام 2021 تواجد النجم المصري محمد صلاح، بعد العروض المبهرة التي يقدمها مع ليفربول، بجانب حامل لقب الجائزة في السنة الماضية روبرت ليفاندوفسكي، و كريستيانو رونالدو و ليونيل ميسي و كريم بنزيمة وآخرين.

هذه الجائزة، استئناف لجائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم التي انفرد الاتحاد الدولي لكرة القدم بتقديمها بين عامي 1991–2009، قبل الشراكة مع مجلة فرانس فوتبول حول منح الكرة الذهبية بمعية الفيفا.

وشهدت الجائزة مشاركة الجماهير لأول مرة في اختيار الفائزين، حيث مثّل تصويتهم نسبة 25% من الأصوات، و50% بالتقسيم بين مدربي وقادة جميع المنتخبات الدولية، بينما تبقى نسبة 25% لممثلي وسائل الإعلام في مختلف أنحاء العالم.

انشئت هذه الجائزة من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم بتاريخ 4 نوفمبر 2016، وذلك على خلفية الطريق المسدود الذي وقف أمام تجديد العقد بين الفيفا ومجلة فرانس فوتبول الشريكين الأساسيين في كرة الفيفا الذهبية التي مُنِحت لأفضل لاعب في العالم بين سنوات 2010 و‌2015 وكان كريستيانو رونالدو أول من حققها.

وبذلك عادت حقوق ملكية الكرة الذهيبة إلى مجلة فرانس فوتبول التي عاودت إلى منحها منفردة لأفضل لاعب في العالم، فقررت الفيفا تحديث جائزتها السابقة تحت مسمى جائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم (بين 1991 و2009) إلى المسمى الجديد الأفضل لتكون أول جائزة من النسخة الجديدة بتاريخ 9 يناير 2017.

يعتبر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أكثر من حقق الجائزة في حلتها الجديدة، حيث حققها في مناسبتين (2016، 2017)، بينما حققها ليو ميسي مرة واحدة، و لوكا مودريتش مرة، و روبرت ليفاندوفسكي مرة واحدة ايضاً.

موعد جائزة ذا بيست لـ الأفضل في العالم 2021 والقنوات الناقلة

بدأ التصويت على الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم (ذا بيست)، بمجرد إعلان القائمة المختصرة، وسيستمر لغاية مطلع يناير المقبل، ليتم الاعلان عن القائمة النهائية المكونة من ثلاث أسماء.

ويحين موعد الاعلان عن الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم من قبل الفيفا يوم 17 يناير 2022، ما يصادف مشاركة المنتخبات الأفريقية في نهائيات كأس الأمم الافريقية 2022 في الكاميرون.

كما يصادف تاريخ 17 يناير مشاركة الأندية الانجليزية في مباريات الجولة 22 من البريميرليج، حيث يلعب مانشستر سيتي امام تشيلسي قبلها بيومين، في صراع صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وينقل بث مباشر لحفل الاعلان عن الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم 2021 عبر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا على الانترنت.

كما ينقل بث مباشر للحفل في المنطقة العربية، عبر قناة بي ان سبورت الإخبارية، عبر القمر الصناعي نايل سات، وقمر سهيل سات.

اقرأ ايضًا

زر الذهاب إلى الأعلى