كرة القدم الآسيويةمباريات الاحد الكروي

منتخب العراق يقسو على البحرين بثلاثية ويتأهل الى نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً

تأهل منتخب العراق الأولمبي الى نهائيات كأس آسيا 2022 تحت 23 عاماً في أوزبكستان بعدما ضرب بقسوة نظيره البحريني بثلاثية بيضاء، في المباراة التي جمعتهم مساء اليوم الاحد 31 أكتوبر 2021 على ستاد المحرق، في الجولة الثالثة والأخيرة ضمن المجموعة الثالثة.

وسجل حسن عبد الكريم (19) ومنتظر محمد (42) والبديل صهيب رعد (90+4) أهداف الفوز لصالح المنتخب العراقي.

وتصدر منتخب العراق ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط للبحرين، في حين انهى منتخب المالديف مباراتيه برصيد خالٍ من النقاط، ليحصل العراق على بطاقة التأهل المباشرة عن المجموعة إلى النهائيات.

بدأ المنتخب العراقي المباراة بقوة ونجح في افتتاح التسجيل بعد مرور 19 دقيقة بواسطة حسن عبدالكريم الذي تقدم بالكرة في الجهة اليمنى قبل أن يطلق تسديدة قوية لتعانق الشباك.

بعد ذلك حاول منتخب البحرين شن بعض المحاولات الهجومية، وكانت أبرز فرص الفريق عبر انفراد اللاعب عدنان فواز ولكن الحارس حسن أحمد تألق في إنقاذ مرماه.

ثم سجل منتخب العراق الهدف الثاني في الدقيقة 42 بواسطة منتظر محمد الذي تقدم بالكرة على قوس منطقة الجزاء وسدد على يسار الحارس عمار أحمد.

  • تصفيات كأس آسيا 2022 تحت 23 عامًا يتنافس فيها 42 منتخبًا، من أجل انضمام 15 منتخب إلى «اوزبكستان»، التي تستضيف البطولة لأول مرة في تاريخ منطقة وسط القارة الصفراء.

    ويتأهل إلى نهائيات البطولة التي ستقام في العام المقبل أصحاب المركز الأول من كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحصلوا على المركز الثاني في الـ11 مجموعة.

سامي مصطفى

صحفي في موقع ميركاتو داي، مختص في كرة القدم السعودية والمصرية والأوروبية، وعضو في فريق عمل أرشيف الميركاتو.

مقالات ذات صلة