أخبار الرياضةأخبار سوق الانتقالات الانجليزيأخبار كأس العالمأسئلة شائعةأوروبااحصائيات وارقامانفوجراف رياضي

رونالدو يحطم رقم راموس في رحلة «عميد لاعبي العالم» ويقترب من نجم عمان

رونالدو يصعد للمركز الخامس ويصبح على بُعد مباراة واحدة من نجم عمان أحمد كانو..

حطم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مساء اليوم السبت 9 أكتوبر، رقم الاسباني سيرخيو راموس في رحلة التربع على عرش عميد لاعبي العالم.

وسجل كريستيانو رونالدو مشاركته في المباراة الـ 181 مع منتخب البرتغال الأول، عندما لعب كأساسي ضد قطر في سادس جولات تصفيات أوروبا المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

واستطاع أسطورة مانشستر يونايتد وريال مدريد إحراز الهدف الأول في تلك المباراة، ليرفع رصيده الدولي لـ 112 هدفًا بقميص أحفاد فاسكو دي جاما، ليعزز رقمه الخاص كأفضل هداف في تاريخ منتخبات كرة القدم بعد تحطيمه لرقم علي دائي (109 هدفًا) مطلع شهر سبتمبر 2021.

واستفاد رونالدو من الإصابات التي لاحقت نجم دفاع ريال مدريد السابق، وباريس سان جيرمان الحالي، سيرخيو راموس، على مدار العامين الماضيين، وتسببت في إبعاده عن المشاركة مع منتخب إسبانيا.

اقرأ أيضًا…هل يتحرك رامي عباس ضد حلاوة شعر محمد صلاح بعد تصريح وزارة الصحة؟

وما زاد الطين بلة بالنسبة لسيرخيو راموس، عودة مدرب برشلونة الأسبق «لويس إنريكي» لتولي تدريب المنتخب الاسباني.

وقام إنريكي باستبعاد سيرخيو راموس من تشكيلة منتخب اسبانيا المشاركة في بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2020) التي أقيمت الصيف الماضي، قبل أن يُبعده عن مباريات الفريق في بطولة دوري الأمم الأوروبية 2021 والجولات الأولى من تصفيات كأس العالم 2022.

وتوقف رصيد راموس عند 180 مباراة دولية مع منتخب إسبانيا، ليتراجع للمركز السادس في قائمة أكثر 10 لاعبين مشاركة مع المنتخبات بتاريخ كرة القدم، الأمر الذي أعطى رونالدو فرصة التقدم للمركز الخامس برصيد 181 مباراة بفارق مباراة واحدة عن الدولي العماني السابق «أحمد مبارك كانو» صاحب 182 مباراة.

رونالدو يقترب من نجم عمان

الطريق يبدو مُمهدًا أمام كريستيانو رونالدو لتحطيم رقم أحمد مبارك كانو، بعدما قام المدير الفني لمنتخب عُمان «برانكو إيفانكوفيتش» باستبعاده من تشكيلة السلطنة المشاركة في تصفيات كأس العالم 2022.

تاريخ مواجهات عمان والسعودية منذ عام 1976 حتى تصفيات كأس العالم 2022
لاعب وسط منتخب سلطنة عمان أحمد مبارك كانو – صور Getty images

واعتزل المصري أحمد حسن (الصقر) قبل عدة سنوات، وتجمد في المركز الثالث برصيد 184 مباراة دولية، بينما لا يلعب مهاجم منتخب الكويت «بدر المطوع» صاحب المركز الثاني ب185 مباراة، الكثير من المباريات بسبب ضعف منتخب بلاده الذي ودع تصفيات كأس العالم 2022 هذا العام، قبل توديع التصفية النهائية المؤهلة إلى مجموعات فيفا كأس العرب 2021.

اقرأ أيضًا…من هو عمر مرموش صاحب قذيفة مباراة مصر وليبيا في تصفيات مونديال 2022؟

وبحسب الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، يتصدر الماليزي «سه تشين آن – Soh Chin Ann» المعتزل منذ عام 1984، قائمة عميد لاعبي العالم برصيد 195 مباراة.

متى كانت أول مباراة دولية لكريستيانو رونالدو؟

يعود أول استدعاء رسمي لكريستيانو رونالدو لتمثيل منتخب البرتغال الأول في تحضيرات بلاده لاستضافة كأس أمم أوروبا (يورو 2004).

وحصل رونالدو على استدعاء للمشاركة للمرة الأولى مع البرتغال في لقاء ودي أمام كازاخستان يوم 20 أغسطس 2003 بقرار من المدير الفني البرازيلي لويس فيليبي سكولاري.

أول استدعاء رسمي لرونالدو مع منتخب البرتغال عام 2003 أمام كازاخستان
أول استدعاء رسمي لرونالدو مع منتخب البرتغال عام 2003 أمام كازاخستان

وشارك كريستيانو رونالدو من على دكة البدلاء خلال الشوط الثاني لمدة 45 دقيقة، وانتهت المباراة بفوز البرتغال بنتيجة 1/صفر، وسجل الهدف لاعب بنفيكا آنذاك «سيماو سابروزا» في الدقيقة 63.

ولعب بعدها كريستيانو رونالدو 6 مباريات دولية ودية مع منتخب البرتغال ضمن تحضيرات يورو 2004، دون تسجيل أي هدف.

وكانت أول مباراة رسمية له ضد منتخب اليونان في افتتاح كأس الأمم الأوروبية يوم 12 يونيو 2004، والثامنة له في العموم من بعد أول استدعاء، وتمكن فيها من تسجيل أول هدف دولي في الدقيقة 90، لكن البرتغال خسرت 2/1 للتذيل المجموعة مُبكرًا.

ما هي أول مباراة لرونالدو في كأس العالم؟

ظهر كريستيانو رونالدو للمرة الأولى في تصفيات كأس العالم مع البرتغال في 4 سبتمبر 2004 على ملعب منتخب لاتفيا، وانتصرت البرتغال بنتيجة 2/صفر، واستطاع رونالدو التسجيل في الدقيقة 58، قبل أن يخرج في الدقيقة 81.

رونالدو في أول مباراة له في بطولة كأس العالم نسخة ألمانيا عام 2006 كانت ضد أنجولا
رونالدو في أول مباراة له في بطولة كأس العالم نسخة ألمانيا عام 2006 كانت ضد أنجولا – صور Getty

أما بالنسبة لأول مرة في حياة رونالدو بنهائيات كأس العالم، فقد كان في نسخة ألمانيا عام 2006، أمام المنتخب الأنجولي بدور المجموعات يوم 11 يونيو 2006، وانتهى اللقاء بفوز البرتغال بهدف دون رد سجله الهدف التاريخي السابق للبلاد «بيدرو باوليتا».

وفي مباراة الثانية بدور مجموعات مونديال 2006، احتفل رونالدو بأول أهدافه الدولية مع منتخب البرتغال في نهائيات كأس العالم، إثر ركلة جزاء في مرمى إيران، وانتهى اللقاء لصالح البرتغال بنتيجة 2/صفر يوم 17 يونيو 2006.

اقرأ أيضًا..رونالدو يهزم علي دائي وينفرد بلقب أفضل هداف دولي في تاريخ منتخبات كرة القدم

ترى هل يستطيع كريستيانو رونالدو المواصلة على نفس المنوال ويصل لمباراته الـ 196؟ ويحطم رقم الماليزي «سه تشين آن» الذي حذف من اجمالي رصيده مع منتخب ماليزيا الأول «27 مباراة دولية» لُعبت خارج الأجندة الدولية للفيفا، لتتبقى له 195 مباراة.