كرة القدم الأوروبية

ملخص مباراة ليفربول ونوريتش سيتي في الدوري الانجليزي

يقدم لكم موقع ميركاتو داي ملخص مباراة ليفربول ونوريتش سيتي في الجولة الأولى من الدوري الانجليزي، ضمن أهم مباريات اليوم السبت 14-8-2021.

نقلت مباراة ليفربول ونوريتش سيتي على قناة بي إن سبورتس بريميوم 1، بصوت المعلق الرياضي التونسي “عصام الشوالي”، كما نقل على قناة زيجو سبورت سيليكت الهولندية.

وأقيمت مباراة ليفربول ونوريتش سيتي، على ملعب كارو رود، وانطلقت صافرة البداية من الحكم الانجليزي أندريه مارينر، في تمام الساعة 16:30 بتوقيت جرينتش، 18:30 بتوقيت مصر، 19:30 بتوقيت السعودية.

عاد نوريتش سيتي سريعًا إلى نوريتش سيتي في الدوري الانجليزي الممتاز بنسبة 13.16%، هو ثاني أسوأ معدل لأي مدرب، لذلك سيشعر صاحب الـ44 عامًا أن لديه الكثير ليثبته هذه المرة.

واصبح نوريتش سيتي دون انتصار في الجولة الأولى بالبريميرليج للمرة التاسعة على التوالى، تعادل 3 مرات، وتلقى 6 هزائم، وهي أطول سلسلة متواصلة من هذا القبيل.

على الجهة المقابلة، أنقذ ليفربول موسمه الكارثي بتحقيق سلسلة إيجابية في آخر عشر مباريات، انتصر في 8 مناسبات، وتعادل في اثنتين، ونجح في تحقيق المعجزة باحتلال المركز الثالث والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

وبتحقيق ليفربول انتصاران فقط في ست مباريات أمام الفرق الصاعدة في الموسم الماضي (تعادل 3 مرات، وخسر مرة واحدة)، أوضحت بشكل جلي أن شخصية الريدز التقليدية تحت قيادة يورجن كلوب لم تكن حاضرة، وقد يكون السبب الأكبر هو غياب الجماهير.

ولم يهزم ليفربول في افتتاح الدوري الانجليزي تحت قيادة كلوب (قبل مباراة اليوم)، فاز 5 مرات، وتعادل مرة واحدة، ولم يكن بإمكان الريدز اختيار خصم أفضل من نوريتش لبدء هذه الحملة.

ويفضل ليفربول مواجهة نوريتش بشكل دائم، ليس فقط لأنه لم يهزم أمام الكناري في 14 مباراة (12 نتصار، وتعادلين)، ولكن مسيرتهم الحالية من سبعة انتصارات متتالية على ابناء فاركي في ملعب كارو رود هي ثاني أفضل سلسلة انتصارات للريدز خارج ملعبه في الدوري الانجليزي.

ملخص مباراة ليفربول ونوريتش سيتي في الدوري الانجليزي

ليفربول 3-0 نورويتش سيتي
ملعب كارو رود
الدوري الانجليزي (الجولة الأولى)
انتهت

تشكيلة ليفربول الاساسية: أليسون بيكر – تسيميكاس – فيرجيل فان دايك – جويل ماتيب – أليكسندر آرنولد – نابي كيتا – جيمس ميلنر – أوكسليد تشامبرلين – ساديو ماني – ديوجو جوتا – محمد صلاح.

الشوط الأول

ضمت تشكيلة نوريتش سيتي الاساسية الخمس صفقات الجديدة التي أبرمها في الميركاتو الصيفي 2021، ورغم ذلك بدا الفريق متماسكًا، بينما لم تشهد تشكيلة ليفربول تواجد الوافد الجديد إبراهيما كوناتي، حيث فضل كلوب الدفع بالثنائي جويل ماتيب والعائد من الإصابة فيرجيل فان دايك.

وكان لاعب الوسط الأسكتلندي المعار من تشيلسي بيلي جيلمور بجانب ميلوت راشيكا القادم من بريمن، اثنان من الوافدين الجدد لفريق نوريتش، اللذان ظهرا بشكل رائع وتسببوا في إزعاج دفاعات الريدز.

وعلى عكس مسار اللعب، نجح ليفربول في تسجيل هدف التقدم الأول في الدقيقة (26)، بعد لمسة محمد صلاح لتمريرة أرنولد التي وصلت إلى ديوجو جوتا ليسددها بثقة في شباك تيم كرول.

وأعطت هذه الأفضلية الثقة لفريق ليفربول، وسيطروا على بقية الشوط الأول، مع توخي الحذر من الهجمات المرتدة السريعة لفريق نوريتش سيتي الذي اعتمد على سرعات تود كانتويل وراشيكا.

الشوط الثاني

وبدأ الزوار الشوط الثاني حيث أنهوا الشوط الأول، وحصلوا على المكافأة التي يستحقونها عندما سجل البديل روبرتو فيرمينو الهدف الثاني في الدقيقة (63)، حينما تلقى تمريرة حريرية من صلاح في مواجهة المرمى سددها بسهولة في الشباك.

وفرض النجم المصري محمد صلاح نفسه نجمًا للمباراة بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة (74)، بعدما هيأ كرة عائدة من دفاع نوريتش على حدود منطقة الجزاء وأطلق تسديدة في الزاوية البعيدة لتيم كرول.

وأصبح النجم المصري أول لاعب في تاريخ الدوري الانجليزي الممتاز “البريميرليج”، يسجل بالجولة الأولى في خمس مواسم متتالية.

ومرت الدقائق المتبقية من المباراة وسط محاولات يائسة من قبل رجال دانيل فاركي، لتنتهي بفوز ليفربول على نوريتش سيتي بثلاثة أهداف دون رد، وتعد هذه النتيجة ليست مفاجأة فقد تغلب الريدز على الكناري في 13 من آخر 15 مواجهة، وتعادل في مباراتين.

شاهد فيديو اهداف مباراة ليفربول ونوريتش سيتي في الدوري الانجليزي

مقالات ذات صلة