ملخص مباراة باريس سان جيرمان وليل في كأس السوبر الفرنسي

تعرف على أبرز الفرص وأهداف مواجهة باريس سان جيرمان وليل اليوم 1 أغسطس 2021..

يقدم لكم موقع ميركاتو داي ملخص مباراة باريس سان جيرمان وليل في كأس السوبر الفرنسي، ضمن أهم مباريات اليوم الأحد 1-8-2021.

يدخل نادي ليل مباراة نهائي كأس السوبر الفرنسي بصفته بطلًا للدوري الفرنسي موسم 2020/2021، بينما يدخل الطرف الثاني باريس سان جيرمان اللقاء كونه بطل كأس فرنسا في الموسم ذاته، على حساب موناكو.

وخاض فريق ليل 5 مباريات تحضيرية خلال شهر يوليو الماضي، منها 3 أمام أندية بلجيكية، انتصر على واسلاند بيفرين، وتعادل مع كورترايك وخسر ضد جينت، كما تعرض لهزيمتين متتاليتين على يد بنفيكا وبورتو من البرتغال.

في المقابل، يبدو أن باريس سان جيرمان على أتم الاستعداد، حيث خاض 5 مباريات تحضيرية لم يعرفها فيها الخسارة، انتصر في 3 مناسبات، وتعادل في مباراتين، آخرها أمام إشبيلية الإسباني، وبدون نجوم الفريق.

متى موعد مباراة باريس سان جيرمان وليل؟

يقام لقاء باريس سان جيرمان وليل في كأس السوبر الفرنسي على ملعب بلوم فيلد في تل أبيب بالأراضي الفلسطينية المحتلة، وتنطلق صافرة البداية في تمام الساعة 18:00 بتوقيت جرينتش، 20:00 بتوقيت مصر، 22:00 بتوقيت السعودية.

وسيلعب باريس سان جيرمان مواجهة ليل من دون سيرجيو راموس للإصابة، وجيانلويجي دوناروما، نيمار جونيور، كيليان مبابي، آنخيل دي ماريا، بابلو سارابيا وباريديس لإراحتهم بعد المشاركة في يورو 2020 وكوبا أمريكا.

ما هي القنوات الناقلة لمباراة باريس وليل؟

ينقل بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وليل، على قناة بي إن سبورتس 2، بصوت المعلق الرياضي المغربي جواد بدة، كما ينقل على قناة بي تي سبورت 2 البريطانية.

يعتبر باريس سان جيرمان البطل القياسي لكأس السوبر الفرنسي وحامل اللقب، حيث توج به 10 مرات، منها 8 مرات على التوالي خلال 14 مشاركة، بينما شارك ليل في مناسبتين وفشل في التتويج بها.

باريس سان جيرمان 0-1 ليل

كأس السوبر الفرنسي
ملعب بلوم فيلد (تل أبيب – فلسطين)
انتهت

يدين ليل بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه جيكا، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 45، بعدما أطلق تصويبة صاروخية باغت بها الحارس نافاس الذي حاول ابعادها لكنه فشل. فيما عجز لاعبو سان جيرمان عن تعديل النتيجة طوال الوقت المتبقي من اللقاء.

وبذلك، دون ليل، الذي توج بلقب الدوري الفرنسي في الموسم الماضي، اسمه ضمن قائمة الفرق المتوجة بالسوبر الفرنسي، وذلك في ظهوره الثالث بالمسابقة، بعدما سبق له أن خسر اللقب عامي 1955 و2011.

كما كسر ليل احتكار سان جيرمان للبطولة، التي توج بها في النسخ الثمانية الماضية، كما حرمه من الفوز بها للمرة الحادية عشر في تاريخه، ليفشل بذلك فريق العاصمة الفرنسية، الذي فاز بكأس فرنسا في الموسم الماضي، في تعزيز رقمه القياسي كأكثر الفرق فوزا بالسوبر.

ويبدأ ليل حملة الدفاع عن لقب الدوري الفرنسي بمواجهة مضيفه ميتز في المرحلة الأولى بالموسم الجديد للمسابقة الأسبوع المقبل، في حين يلعب سان جيرمان مع مضيفه تروا.